الهلال منحه أسوأ بداية .. سر الإطاحة بنجم الاتحاد بعد شهر من ضمه

تاريخ النشر: 07/08/2023
3740
منذ 8 شهور
الهلال منحه أسوأ بداية .. سر الإطاحة بنجم الاتحاد بعد شهر من ضمه

تشعر بعض جماهير الاتحاد، بالإحباط من مستوى الجناح البرتغالي جواو فليبي المعروف بـ"جوتا"، مع الفريق، معربة عن استيائها من اختيارات المدرب نونو سانتو، صاحب قرار التعاقد مع اللاعب خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

الاتحاد أعلن في 3 يوليو الماضي التعاقد مع جوتا رسميًا، قادمًا من سيلتك الأسكتلندي، بعقد يستمر حتى يونيو 2025، علمًا بأن تقارير إعلامية أشارت آنذاك إلى أن الصفقة كلفت خزينة نادي الاتحاد قرابة 30 مليون يورو. 

جوتا انضم إلى الاتحاد، بناءً على رغبة فنية للمدرب نونو سانتو، فضلًا عن أن الصفقة كانت ضمن المطالب الأساسية للبرتغالي منذ أيامه الأولى داخل جدران "العميد"، وليس الصيف الجاري فقط.

الهلال يزيد انقسام جماهير الاتحاد حول جوتا

جواو فليبي صاحب الـ24 عامًا، شارك مع الاتحاد في أربع مباريات رسمية بواقع 226 دقيقة كان آخرها أمام الهلال بربع نهائي كأس الملك سلمان "البطولة العربية"، ولم ينجح البرتغالي في ترجمة إمكانياته لمساعدة الفريق، حيث فشل في تسجيل أو صناعة أي هدف. 

وبعدما ظهر جوتا بقميص النمور، وسط النجوم العالميين، لم يلفت البرتغالي الأنظار، بل بدأت الجماهير تنتقد اللاعب والمدرب الذي كان سببًا في ضمه للاتحاد، على شاكله الصفقة السابقة للعميد بالتوقيع مع الأنجولي هليدر كوستا. 

سانتو يدافع عن الصفقة ويتلقى الانتقادات

ومع ارتفاع وتيرة الانتقادات الجماهيرية للاعب البرتغالي، خرج المدرب نونو سانتو، لتهدئة الغاضبين، مؤكدًا أن جوتا لاعب كبير، ولديه مهارات ممتازة، وليس من العدل تقييمه الآن. 

وواصلت الجماهير الاتحادية، اعتراضها على مردود جوتا الفني داخل الملعب، ردًا على تصريحات المدرب البرتغالي للدفاع عن مواطنه، قائلة: "ليالي العيد تبان من عصاريها"، في إشارة إلى أن الجناح البرتغالي ليس على المستوى.

وانتقد عشاق "العميد" المدرب نونو سانتو، معربه عن تخوفها من تأثير قراراته الأخيرة على الموسم المقبل للاتحاد، خاصة مع تشديده على ضرورة رحيل الثلاثي "عبدالرحمن العبود، عبدالعزيز البيشي، حمدان الشمراني". 

ووصفت بعض الجماهير الاتحادية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، توقيع "العميد" مع جوتا بـ"المقلب"، حيث كتب أحدهم: "هذا أكبر مقلب والله اني ماشفته طوال مباراة الهلال"، وكتب آخر: "لاعب منتهي، خله ينقلع".

إعارة جوتا بين مؤيد ومعارض

وفجر الإعلامي الرياضي وليد الفراج، مفاجأة مدوية تأتى على هوى بعض الجماهير الاتحادية، ملمحًا لإحتمالية إعارة الجناح البرتغالي جوتا وتسجيل نجم أجبني كبير بدلًا منه في قائمة الاتحاد للموسم المقبل.

فكرة إعارة جوتا، لم تعجب البعض، بسبب قيمة الصفقة الكبير، حيث تكلف ضم اللاعب لنادي الاتحاد قرابة الـ30 مليون ريال، ومن غير المنطقي أن يتم تسويقه بعد شهر واحد فقط.

اقرأ أيضا

حمد الله مهاجم الهلال .. هل طريد الاتحاد والنصر ينقذ هجوم الزعيم؟

حمد الله يحرج الاتحاد أمام النصر .. الأزمة تتصاعد

حمل تطبيق سعودي الآن