وزارة الرياضة تغلق 28 قضية منع تسجيل وتكشف آلية دعم الأندية ماليا

تاريخ النشر: 04/08/2023
1463
منذ 8 شهور
وزارة الرياضة تغلق 28 قضية منع تسجيل وتكشف آلية دعم الأندية ماليا

أكد عبدالعزيز المسعد وكيل وزارة الرياضة لشؤون الرياضة والشباب خلال مؤتمر القطاع الرياضي، على ترحيبهم باعتماد مجلس إدارة أكاديمية مهد الرياضية، لكونه دليل على اهتمام القيادة بالقطاع الرياضي.

وزارة الرياضة تغلق 28 قضية منع تسجيل وتكشف آلية دعم الأندية ماليا

وقال المسعد خلال مؤتمر صحفي: "لدينا 110 نادي تملك معدل عشر رياضات وأكثر، وسنستمر بهذا الارتفاع لكافة أندية المملكة، علما بأن الهلال الأكثر دعماً من استراتيجية دعم الأندية بواقع 120 مليون خلال الموسم الماضي".

وأضاف: "لمجال مفتوح لكافة أندية المملكة للدخول في مبادرة الحوكمة واستراتيجية دعم الألعاب المختلفة، هناك 160 نادي مستفيد من استراتيجية دعم الأندية ونسعى لزيادتها في الموسم المقبل".

وواصل: "لابد أن تكون هناك 12 رياضة مفعلة على الأقل لكل نادي ليستفيد من دعم الألعاب المختلفة حسب استراتيجية دعم الأندية، سيكون هناك دعم مباشر 50 مليون ريال لكل نادي من أندية دوري المحترفين".

خيسوس "معجب" بالحمدان ويراهن على مفاجأة الاتحاد بتعديل هجومي

وتابع: "حتى عام 2019 لم يكن هناك توظيف في الأندية.. وحالياً يوجد 5600 موظف يعملون في الأندية الرياضية بدوام كامل ومسجلون في نظام التأمينات".

وأكمل: "سيتم تطوير منشأة نادي الرياض ونادي الخليج لتصبح جاهزة ومساندة في استضافة مباريات الدوري وكذلك مساندة في استضافة السعودية لبطولة كأس آسيا 2027".

واستطرد بالقول: "المنصة الرقمية ساهمت بإجراء الانتخابات للأندية عن طريقها وهي مرتبطة بنظام (أبشر)، وجميع الطعون والاعتراضات تتم عن طريق المنصة".

وكشف: "هذه الأندية حصلت على شهادة الكفاءة المالية للفترة الأولى من موسم 2023-2024 بالإضافة إلى الفيحاء والتعاون".

ورداً على إقامة الانتخابات في فترة إعداد الموسم قال: "مبادرة الحوكمة كان هدفها تحويل عمل الأندية إلى عمل مؤسساتي لا يرتبط بالأشخاص، هدف الوزارة في استراتيجية دعم الأندية أن كافة الأندية الرياضية تصبح في الفئة "أ" للتصنيف الإداري، ونعمل بشكل متواصل لتطوير الأندية".

تابع كل أخبار سعودي سبورت على التيليغرام من هنا

ولفت: "لجنة الكفاءة المالية عملت على سداد المبالغ السابقة للأندية، حتى للأشخاص الذين اعتزلوا اللعب، وجدولة المستحقات تتم بالاتفاق بين الطرفين".

واسترسل عبدالعزيز المسعد: "استراتيجية دعم الأندية الرياضية وُجدت بتوجيه من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ودعم من وزير الرياضة".

وشدد على أنه: "لدينا أندية في الدرجة الرابعة كانت ميزانياتها تتراوح بين 500 ألف إلى مليون ريال، الآن مع استراتيجية دعم الأندية حققت مبالغ كبيرة بفضل تحقيقها معايير الحوكمة المطلوبة مثل نادي الابتسام حصل على 11 مليون ريال".

تابع كل أخبار وتطورات الميركاتو الصيفي عبر "سعودي سبورت"

وزاد بالقول: "برنامج استقطاب نخبة اللاعبين تحت مظلة رابطة دوري المحترفين، وهناك تنسيق بين الرابطة والوزارة ليحقق هذا البرنامج نتائجه المأمولة".

واستكمل في ذات السياق: "لجنة الكفاءة المالية تراقب النفقات والتدفقات المالية وتعتمد الموازنة التقديرية للأندية وتتابعها شهرياً وتتأكد من التزام الأندية بسداد كافة الالتزامات المالية قبل التعاقد مع أي لاعب جديد".

واختتم: "الهدف من مبادرة الحضور الجماهيري التطوير وأن تكون خطوة مستدامة ونشهد مبادرات مختلفة ونوعية من الأندية نفسها".

اقرأ أيضا :

خيسوس يكتسح سانتو قبل كلاسيكو الاتحاد والهلال.. "الأرقام تؤكد"

عقدة الهلال.. سانتو ينتفض دفاعا عن نفسه ويوضح موقف مصابي الاتحاد

اقرأ أيضا

متفوقا على نابولي.. الهلال يقترب من خطف نجم الدوري الإنجليزي

مدير الدوري السعودي يفجر مفاجأة قوية بشأن الصفقات الجديدة

حمل تطبيق سعودي الآن