المنتخب السعودي يبدأ الانطلاقة الكبرى في تصنيف الفيفا

تاريخ النشر: 29/06/2023
899
منذ 10 شهر
المنتخب السعودي يبدأ الانطلاقة الكبرى في تصنيف الفيفا

الخامس عربيا أسيويا والثالث والخمسين عالميا.. عنوان يفرض نفسه بقوة على موقف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في أعقاب اعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " التصنيف الشهري له " يونيو 2023" .

ونجح منتخب الأخضر في مواصلة التقدم في التصنيف الدولي للمنتخبات وتقدم خطوة في الترتيب العام للمنتخبات بالوصول إلى المركز الثالث والخمسين عالميا ليصبح على بعد 3 مراكز فقط من العودة مجددا إلى قائمة أفضل 50 منتخبا في العالم.

ويسعى المنتخب السعودي للتقدم في التصنيف الشهري للفيفا للمنتخبات في عام 2023 واقتحام قائمة الـ 30 على الأقل عندما يخوض تحديات كبرى مستقبلا مثل كأس الأمم الأسيوية .

السعودي الخامس عربيا 

وحاز منتخب الأخضر الذي لم يخوض مباريات دولية رسمية منذ مشاركته التاريخية في بطولة كأس العالم 2022 في قطر على المركز الخامس عربيا بعد منتخبات المغرب " 13" وتونس " 31 " والجزائر " 33"  ومصر " 34" ومتقدما على عدد لا بأس به من المنتخبات .

الأخضر الخامس أسيويا

كما يحتل المركز السعودي المركز الخامس أسيويا بعد منتخبات اليابان " 20 " وإيران " 22 " وأستراليا " 27" وكوريا الجنوبية " 28 " وسط توقعات بأن يرتفع تصنيف السعودية تدريجيا في المرحلة المقبلة.

كراسي موسيقية في التصنيف

شهد تصنيف الفيفا عن شهر يونيو كراسي موسيقية في قائمة أفضل 10 منتخبات في العالم بعيدا عن الصدارة التي حافظ عليها منتخب الأرجنتين الفائز ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ويحتل منتخب فرنسا الوصافة ثم البرازيل ثالثا وتقدم منتخب إنجلترا للمركز الرابع مقابل تراجع بلجيكي للمركز الخامس ثم تظهر كرواتيا سادسا ويليها على الترتيب هولندا وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا .

طالع أيضا.. 

الصاعد حديثا للدوري يضم ثنائي النصر ويقدم عرض لأيقونة يوفنتوس 

صحف السعودية| صدمة مدرب الهلال ورحيل نجم النصر

7 صفقات كبرى "حائرة" في الهلال والنصر والأهلي.. "أخر التطورات" 

اقرأ أيضا

عرض مالي ضخم لنجم بنفيكا من الدوري السعودي

6 كرات ذهبية وأفضل حارس.. نجوم العالم يشعلون الدوري السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن