رفع الإيقاف عن الأهلي يصدم العالم بأكمله.. "تفاصيل مرعبة"

تاريخ النشر: 05/06/2023
4910
منذ 11 شهر
رفع الإيقاف عن الأهلي يصدم العالم بأكمله.. تفاصيل مرعبة

يستمر الحديث حول رفع الإيقاف الذي حصل عليه الأهلي، في الفترة الماضية، على خلفية قضية المستحقات المتأخرة لصالح لاعب الفريق السابق، لويس غرابان.

وأعلن النادي الأهلي عن صدور قرار من غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، برفع قراره السابق بحرمان النادي من التسجيل فترتين مقبلتين، على خلفية قضية المستحقات المتأخرة لصالح لاعب الفريق السابق، لويس غرابان.

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بلقب دوري يلو للدرجة الأولى "موسم 2022-2023"، ليعود إلى دوري روشن السعودي للمحترفين، حاملًا للقب.

وتعادل الأهلي مع مضيفه الحزم بدون أهداف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، على ملعب الحزم بالرس، في الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة من مسابقة دوري يلو للدرجة الأولى، لينهي الأهلي موسمه متصدرًا للترتيب العام، برصيد 72 نقطة.

تابع أهم مباريات اليوم الثلاثاء من خلال سعودي سبورت

صفقات الأهلي المنتظرة

وفقًا للقانوني أحمد الشيخي، فإن النجاح الذي تحقق للنادي الأهلي بتعليق عقوبة منع التسجيل مؤقتاً هو حديث الأوساط القانونية خارج المملكة.

وكتب الشيخي، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": " ما أن صدر القرار قبل أيام إلا وتواترت أنباء -لم يتسن لنا التأكد منها- تفيد بأن FIFA طلب من محكمة CAS الموافقة على طلب الأهلي، مما يعد بطريقة أو بأخرى (تراجعاً) عن قراره وعن العقوبة التي أصدرها".

وتابع: "إن كان هذا ما حدث فعلاً فهي سابقة تاريخية تسجل للأهلي ومن بعده للرياضة السعودية (ولقوة تأثيرها)".

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

وواصل: "يذكر أن اختيار المحامي لعب دوراً كبيراً في هذا الإنجاز، فالرجل كان "قاضياً" في FIFA حتى وقت قريب، ونظر قضايا منها لأندية سعودية، وهو يعمل حالياً مع شريكه المؤسس الذي شغل هو الآخر منصباً مهماً في FIFA يتمثل بإدارة "لجانه المستقلة" ومنها لجنة الانضباط ولجنة الأخلاق ولجنة الاستئناف، ناهيك عن عمله ككبير مستشاري FIFA ورئيسه انڤانتينو".

وأتم: "للباحثين والممارسين القانونيين، هذه التفاصيل وغيرها ستظهر قريباً، وستكون مهمة للفائدة العامة".

اقرأ أيضا

الأهلي يقترب من تمديد عقد الظهير الطائر.. خطوة رسمية

هل رحلت إدارة الأهلي؟.. رد فعل مفاجئ على صفقة النصر الدولية

حمل تطبيق سعودي الآن