إيقاف هداف الدوري الإنجليزي 8 أشهر بسبب المراهنات 

تاريخ النشر: 17/05/2023
160
منذ سنة
إيقاف هداف الدوري الإنجليزي 8 أشهر بسبب المراهنات 

أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، رسميا مساء اليوم الأربعاء، قرارا بإيقاف إيفان توني مهاجم برينتفورد، لمدة 8 أشهر بسبب المراهنات.

وخضع توني قبل مونديال (قطر 2022)، وتحديدا في شهر نوفمبر الماضي، لتحقيق من قبل الاتحاد الإنجليزي، بسبب مشاركته في أنشطة المقامرة، والتي أدت إلى التلاعب في النتائج.

واعترف في أخر تحقيق مع توني أمام رابطة الدوري الإنجليزي، بمشاركته في المراهنة على نتائج المباريات، منذ عدة سنوات، وهو ما ساعده في ثروة مالية كبيرة.

تابع كل أخبار الدوري الإنجليزي عبر "سعودي سبورت"

وتمنع قواعد رابطة الدوري الإنجليزي، مشاركة أي لاعب مشارك في المسابقة، من المراهنة على نتائج المباريات، وهو ما قد يتسبب في تلاعب نتائج المباريات.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ويتواجد إيفان توني حاليا في الترتيب الثالث بلائحة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 20 هدفا، بفارق 16 هدفا عن هالاند المتصدر الذي سجل 36 هدفا.

إيقاف لـ 8 أشهر: 

قررت رابطة الدوري الإنجليزي، اليوم منع إيفان توني من المشاركة أو ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم، لمدة 8 أشهر، بما يتضمن ذلك خوض المباريات أو التدريبات الجماعية أو الفردية مع فريقه.

تابع كل مباريات اليوم دقيقة بدقيقة (من هنا)

وتم تغريم إيفان توني مبلغ 50 ألف جنية إسترليني، بسبب خرقة لقواعد الاتحاد الإنجليزي ورابطة البريميرليج.

ومن المقرر أن تنتهي عقوبة إيقاف إيفان توني يوم الـ 16 من يناير لعام 2024، أي أنه سيعود للمشاركة مع برينتفورد في النصف الثاني من الموسم المقبل.

ويحتل مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 32 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن أرسنال، صاحب المركز الثاني، والذي قد يستعيد الصدارة في حال فوزه في لقاء تشيلسي اليوم الأحد.

اقرأ أيضا

صفقة تبادلية تاريخية.. نيمار مفاجأة الدوري الإنجليزي 

هل يحتفل سيتي بلقب الدوري الإنجليزي ضد تشيلسي بعد سقوط أرسنال؟

حمل تطبيق سعودي الآن