الهلال يساعد الاتحاد في صراع اللقب مع النصر .. "تسريب قانوني"

تاريخ النشر: 17/05/2023
1191
منذ 11 شهر
الهلال يساعد الاتحاد في صراع اللقب مع النصر .. تسريب قانوني

لا يزال الجدل قائم في قضية محمد كنو، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، مع النصر، والتي أدت إلى إيقاف تعاقدات الزعيم لمدة فترتين.

نادي النصر برئاسة مسلي آل معمر، كان قد تقدم باحتجاج رسمي على مشاركة كنو مع الهلال، في مباراة الديربي التي جمعت الفريقين بالدور الأول من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، مؤكدة على عدم قانونيتها.

ورفضت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم احتجاجه خلال الأيام الماضية، على مشاركة كنو في مواجهة الدور الأول، لكن العالمي قد استئنافًا لمركز التحكيم، خلال الساعات الماضية.

تابع نتائج جميع المباريات عبر "سعودي سبورت"

الأمير يكشف مفاجأة سعيدة للهلال والاتحاد ويصدم النصر

أكد الخبير القانوني أحمد الأمير، أن الاستئناف الذي تقدم به النصر، لن يفيده بشئ، لأن كنو قضى مدة إيقافه كاملة، والهلال ألتزم بالعقوبة.

وكتب الأمير، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "العقوبة الرياضية تطبق ضد الاندية بالمنع من التسجيل لفترتين متتالتين وكاملة، وذلك ما حصل في قضية كنو بمنع الهلال من التسجيل لفترتين متتالية وكاملة".

وتابع: "هنا يكون الهلال استنفذ عقوبته قبل نهاية الموسم، وبالتحديد بعد اقفال فترة الانتقال الشتوية، إذا لماذا لا يسمح له بالتسجيل خارج فترات التسجيل، والتعاقد مع لاعبين عاطلين أو لاعبين أنهوا عقودهم لأسباب مشروعة؟".

وواصل: "من ناحية أخرى، يمنع أيضًا النادي من التحايل على العقوبة من خلال تسجيل لاعب قبل فترة التسجيل الأولى بعد فتح الحظر. هذا يعني أن النادي لن يكون قادرًا على التوقيع مع لاعب أنهى عقده السابق لسبب وجيه ومصرح له بالتسجيل مع ناد جديد خارج فترات التسجيل ! ".

وأتم: " نفس المبدأ يطبق على عقوبة إيقاف كنو، ليمنع اللاعب من الاستفادة من فترة ايقاف المنافسات، لاستنفاذ فترة عقوبته !، القارئ ليس كالكاتب المتخصص !".

تابع جميع أخبار الرياضة السعودية والعالمية عبر حساب سعودي سبورت بـ"التليجرام"

تقلص فارق النقاط بين الاتحاد المتصدر ونادي النصر الذي حقق فوزًا هامًا أمام الطائي على ملعب الأخير إلى 3 نقاط فقط، وذلك قبل انتهاء مسابقة الدوري السعودي بـ 3 جولات.

وفي حال صدر قرار بحرمان الهلال من نقاط مباراة النصر، في الدور الأول بسبب عدم نظامية مشاركة كنو، فإن فارق النقاط سيتقلص بين الاتحاد والعالمي إلى نقطة واحدة فقط.

اقرأ أيضا

رسائل قاسية من جماهير الهلال لفهد بن نافل..هذا المدرب مرفوض

صورة| بعد الكلاسيكو.. دياز يبدأ التحضير لمواجهة الهلال وضمك

حمل تطبيق سعودي الآن