بيان رسمي في قضية رونالدو.. وشرط وحيد لـ"براءة" نجم النصر

تاريخ النشر: 21/04/2023
4285
منذ سنة
بيان رسمي في قضية رونالدو.. وشرط وحيد لـبراءة نجم النصر

في تطور جديد.. أعلنت أستاذة القانون الدولي نوف بنت أحمد، في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، رفع عريضة رسمية إلى النيابة العامة، ضد الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، قلب هجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر؛ على خلفية "حركته" في ديربي الرياض الكبير، أمام الهلال.

وانتشر مقطع فيديو، يظهر رونالدو، وهو يوجه "حركة مشينة" إلى جماهير الهلال، التي رددت اسم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي؛ أثناء خروجه من أرضية ملعب الملك فهد الدولي، الذي احتضن الديربي.

وبعد انتشار هذا الفيديو مباشرة.. توعدت بنت أحمد، برفع عريضة إلى النيابة العامة؛ من أجل "ترحيل" الأسطورة البرتغالية، من المملكة العربية السعودية؛ قبل أن تقدمها بشكل رسمي؛ حسب ما أعلنت عنه اليوم.

* بيان رسمي في "قضية" كريستيانو رونالدو

وأصدرت بنت أحمد، بيانًا رسميًا اليوم الجمعة، أوضحت فيه أن التوصيف القانوني لحركة كريستيانو رونالدو؛ بأنها واقعة مادية، يغلب الظن على أنها مخالفة للقانون.

وأكدت أستاذة القانون الدولي في بيانها، على أن الجهة المخولة بتوجيه الاتهام في هذه الواقعة؛ هي النيابة العامة، أو لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، إذا نص المشرع، على انعقاد الاختصاص الولائي لها.

تابع نتائج جميع المباريات عبر "سعودي سبورت"

شارك في مسابقة التوقعات للمباريات المحلية والعالمية في "سعودي سبورت"

وأشارت إلى أنه في حال نص المشرع، على اختصاص "الانضباط"، بواقعة الأسطورة البرتغالية؛ سيكون من حق اللجنة وقتها، أن تقدّم بلاغ إلى النيابة العامة، أو تصدر قرار إحالة للجان المختصة.

بيان نوف بنت أحمد

والقانوني الرياضي أحمد الأمير شدد على استحالة إحالة رونالدو، إلى النيابة العامة؛ بسبب تعهد جميع الأندية واللاعبين المحليين والأجانب؛ بعدم التقاضي في المسائل الرياضية، أمام المحاكم العادية

وكشفت نوف بنت أحمد، عن إمكانية "براءة" كريستيانو رونالدو، في حال وجود تقرير طبي - كما أدعت إدارة النصر -، يثبت إصابة اللاعب في هذه المنطقة من جسده؛ بشرط أن يكون سابق لتاريخ الواقعة.

تابع جميع أخبار الرياضة السعودية والعالمية عبر حساب سعودي سبورت بـ"التليجرام"

جدير بالذكر أن الإعلامي الرياضي محمد العنزي، نقل عن إدارة نادي النصر، عدم توجيه كريستيانو، إي حركة مشينة ضد جماهير الهلال، وأن اللاعب عانى من إصابة في "المنطقة الحساسة" بجسده؛ لذلك قام بهذا التصرف.

اقرأ أيضا

رونالدو ينقل نجم الهلال إلى الاتحاد.. صفقة مفاجئة !

إشارة مشينة وتحول إلى مصارع.. صحيفة تبرز إحباط رونالدو في النصر

حمل تطبيق سعودي الآن