الهلال يرفض "ترحيل" رونالدو.. ومفاجأة قانونية تهز النصر في القضية

تاريخ النشر: 20/04/2023
5591
منذ سنة
الهلال يرفض ترحيل رونالدو.. ومفاجأة قانونية تهز النصر في القضية

لا صوت يعلو في الشارع الرياضي السعودي حاليًا، إلا على أزمة الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، خلال ديربي الرياض الكبير، أمام الهلال.

وانتشر مقطع فيديو، يظهر رونالدو، وهو يوجه "حركة مشينة" إلى جماهير الهلال، التي رددت اسم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي؛ أثناء خروجه من أرضية ملعب الملك فهد الدولي، الذي احتضن الديربي.

ومن ناحيتها.. أعلنت أستاذة القانون الدولي نوف بنت أحمد، التقدم بـ"عريضة" إلى النيابة العامة؛ من أجل ترحيل رونالدو من المملكة العربية السعودية؛ بسبب ما وصفته بـ"الفعل الفاضح".

ولكن.. عملية "ترحيل" الأسطورة البرتغالية من المملكة، وفسخ عقده مع نادي النصر، لن تكون سهلة كما يتوقع البعض؛ لعدة أسباب قانونية ورياضية.

* أولًا: أسباب قانونية

في هذا السياق.. كشف خبير اللوائح والقوانين الرياضية الدولية أحمد الأمير، عن تعهد من جميع الأندية والمسؤولين واللاعبين المحليين والأجانب في السعودية، بعدم التقاضي في المسائل المتعلقة بـ"النشاط الرياضي"، أمام المحاكم العادية.

وذكر الأمير عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الخميس، بعض الأمثلة عن استحالة التقاضي في المسائل الرياضية أمام المحاكم العادية؛ ومنها:

تابع نتائج جميع المباريات عبر "سعودي سبورت"

شارك في مسابقة التوقعات للمباريات المحلية والعالمية في "سعودي سبورت"

- عدم إمكانية التقاضي في أي مخالفة انضباطية، وقعت خلال مباراة، أمام المحاكم العادية أو النيابة؛ لأن جهة الاختصاص هي لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

- عدم إمكانية معاقبة اللاعب، الذي انتهك أنظمة المنشطات وتعاطى مادة مخدرة محظورة، من قبل المحاكم الجنائية؛ لأن لجنة مراقبة المنشطات هي المختصة، كما أن جميع إجراءات الضبط والتحري وإدارة النتائج، حصلت بإشراف اللجنة.

وبناءًا على ما ذكره أحمد الأمير.. لا يُمكن تحويل رونالدو، إلى النيابة العامة؛ من أجل المطالبة بترحيله من المملكة العربية السعودية، مثلما ذكرت بعض التقارير الصحفية.

* ثانيًا: أسباب رياضية

ليس من مصلحة الهلال والاتحاد بالتحديد، "ترحيل" كريستيانو رونالدو، من المملكة العربية السعودية؛ خاصة أن وجوده سيساعد الفريقين؛ في ضم مجموعة من الصفقات العالمية الكبرى، خلال الميركاتو الصيفي القادم.

ويستغل الزعيم الهلالي والعميد الاتحادي، اسم رونالدو، أثناء التفاوض مع أسماء عالمية؛ مثل ميسي ومواطنه الأرجنتيني أنخيل دي ماريا والساحر البرازيلي نيمار دا سيلفا، والثنائي البلجيكي إيدين هازارد وروميلو لوكاكو، وغيرهم من النجوم الكبار.

تابع جميع أخبار الرياضة السعودية والعالمية عبر حساب سعودي سبورت بـ"التليجرام"

كما وعدت وزارة الرياضة السعودية بنفسها، جميع أندية دوري روشن السعودي للمحترفين؛ بجلب أسماء عالمية كبرى إليهم، بداية من الموسم الرياضي القادم 2023-2024، وذلك بعد انتقال رونالدو إلى النصر.

اقرأ أيضا

بسبب واقعة رونالدو.. رد ناري من الأمير على جماهير الهلال

الاعتداء على رونالدو.. الفريح يطالب الانضباط بالتدخل وإنقاذ النصر

حمل تطبيق سعودي الآن