بعد أزمة الأهلي.. قرار تاريخي من وزير الرياضة يفاجئ الهلال والنصر

تاريخ النشر: 13/04/2023
16283
منذ سنة
بعد أزمة الأهلي.. قرار تاريخي من وزير الرياضة يفاجئ الهلال والنصر

اتخذ سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، قررًا تاريخيًا؛ بعد الأزمات المالية المتكررة، في العديد من الأندية السعودية.

وأدت الأزمات المالية، إلى عديد من القضايا الدولية ضد الأندية السعودية؛ أخطرها "حرمان" فريق الأهلي الأول لكرة القدم، من التعاقدات "فترتي تسجيل".

* قرار تاريخي من سمو وزير الرياضة السعودي  

ووفقًا لصحيفة "الجزيرة"، قرر سمو وزير الرياضة، إنشاء "لجنة الاستدامة المالية للأندية الرياضية"؛ وذلك لإيجاد حلول عاجلة، تحد من تفاقم المديونيات، وتسهم في ترشيد النفقات، لضمان الإيفاء بالالتزامات القائمة.

طالع أيضًا| دينكو "مدرب النصر ضد الهلال".. مجنون هجوميا ومكتشف خليفة حمد الله 

وكشفت الصحيفة، عن أن الفيصل، اشترط حصول أي نادي، على موافقة "لجنة الاستدامة المالية"، قبل توقيع أي صفقة أو التزام؛ يترتب عليه أثار مالية جديدة.

وتأتي على رأس الأندية، التي ستكون مضطرة للحصل على هذه الموافقة؛ كلًا من الهلال والنصر والاتحاد، الذين يستعدون لـ"ميركاتو تاريخي"، في صيف 2023.

تابع نتائج جميع المباريات عبر "سعودي سبورت"

شارك في مسابقة التوقعات للمباريات المحلية والعالمية في "سعودي سبورت"

وأشارت إلى أن اللجنة، ستقوم بمتابعة التزام الأندية، في التعامل مع قضاياها القائمة، بما يضمن التعامل الاحترافي معها؛ لتحقيق أفضل النتائج الممكنة، وبدون تأخيرات.

وأوضحت الصحيفة، أن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، طالب بتقارير أسبوعية من "لجنة الاستدامة المالية"، وإحالة المخالفات التي تستوجب اتخاذ إجراءات نظامية بحق مرتكبيها، إلى الجهة المختصة في وزارة الرياضة.

تابع جميع أخبار الرياضة السعودية والعالمية عبر حساب سعودي سبورت بـ"التليجرام"

اقرأ أيضا

جارسيا ينتقم لـالأهلي.. ويهين غريب في النصر بـكلمات صادمة

حسم مستقبل سلمان الفرج.. أكبر مفاجأة قبل ديربي الهلال والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن