"هدية النصر والاتحاد" تمنح الهلال صدارة الدوري قبل نهائي آسيا

تاريخ النشر: 03/04/2023
1839
منذ سنة
هدية النصر والاتحاد تمنح الهلال صدارة الدوري قبل نهائي آسيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، للمنافسة على كافة الألقاب خلال شهري أبريل ومايو، حيث يتصارع على ثلاثية دوري روشن السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين ودوري أبطال آسيا.

ويحتل الهلال، المركز الرابع في ترتيب الدوري السعودي، برصيد 42 نقطة من 20 مباراة، بفارق 8 نقاط عن الاتحاد المتصدر، مع تبقي مباراة مؤجلة أمام الفيحاء.

# الفريق لعب فوز تعادل خسارة فرق أهداف نقاط
1 الاتحاد 21 15 5 1 33 50
2 النصر 21 15 4 2 32 49
3 الشباب 21 13 5 3 23 44
4 الهلال 20 12 6 2 22 42

ومن المقرر أن يخوض الهلال 6 مباريات مقبلة، بواقع 5 مباريات في الدوري السعودي ولقاء الدور نصف النهائي في كأس خادم الحرمين الشريفين، قبل مواجهة أوراوا ريد دياموندز الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا 2022، حيث تقام مباراة الذهاب على ملعب الملك فهد الدولي، في 29 أبريل، بينما تقام مباراة العودة على ملعب سايتاما باليابان، في 6 مايو.

كيف يضمن الهلال صدارة الدوري السعودي قبل نهائي آسيا؟

وبالنظر إلى مواجهات الهلال الخمس في دوري روشن السعودي، قبل نهائي آسيا، فإنها ستكون على النحو التالي..

- مباراة الفيحاء والهلال (غدًا الثلاثاء).

- مباراة الشباب والهلال (7 إبريل).

- مباراة الهلال والطائي (10 إبريل).

- مباراة الباطن والهلال (14 إبريل).

- مباراة الهلال والنصر (18 إبريل).

ويملك الهلال فرصة حصد 15 نقطة في رصيده، قبل خوض نهائي دوري أبطال آسيا، في الوقت الذي ينافس فيه النصر والاتحاد على حصد 12 نقطة، حيث يلعب الهلال مباراة مؤجلة أمام الفيحاء.

ويمكن القول إن سيناريو صعود الهلال إلى صدارة دوري روشن السعودي، قبل نهائي دوري أبطال آسيا، معقد للغاية، حيث يعتمد على فوز الهلال في كافة مبارياته المقبلة خلال شهر أبريل، فضلًا عن انتظار نتائج الاتحاد والنصر.

وفي حالة فوز الهلال في مبارياته الخمس بالدوري السعودي، فإنه سيصل إلى النقطة 59.

وطبقًا للائحة الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإن قياس الصدارة يعتمد على فارق الأهداف في المقام الأول حتى الجولة قبل الأخيرة، لذا فصعود الهلال للصدارة، يعتمد على عدم وصول النصر والاتحاد إلى هذا الرصيد من النقاط.

ووفقًا لذلك، فإن الهلال ينتظر حصول الاتحاد على 8 نقاط من أصل 12، أي ما يعادل فوزين وتعادلين، بالإضافة إلى حصول النصر على 9 نقاط من أصل 12، بما يعادل 3 انتصارات وخسارة، من أجل حسم الصدارة قبل المواجهة الآسيوية.

الجدير بالذكر أنه في حالة تتويج الهلال بلقب دوري أبطال آسيا 2022، فإنه سيمثل المملكة في بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيفها السعودية، أما في حالة خسارة الهلال، فسيتأهل المتوج بلقب دوري روشن السعودي، وسط صراع شرس على اللقب بين أندية الاتحاد والنصر والشباب والهلال.

طالع أحدث الأخبار الرياضية المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

هداف الشباب يعود.. رسالة تحذيرية إلى الهلال

الانضباط تغلق ملف شكوى النصر ضد مشاركة كنو مع الهلال رسميا !

حمل تطبيق سعودي الآن