حقيقة إفلاس الأهلي.. وأكبر عرض تاريخي لـ"دمجه مع الاتحاد والنصر"

تاريخ النشر: 25/03/2023
13274
منذ سنة
حقيقة إفلاس الأهلي.. وأكبر عرض تاريخي لـدمجه مع الاتحاد والنصر

"إفلاس النادي الأهلي".. جملة ترددت بقوة، خلال الأيام القليلة الماضية؛ بعد عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، المتتالية.

وفيفا أعلن حرمان الأهلي من التعاقدات "فترتي تسجيل"؛ على خلفية قضية النجم الجامايكي لويس غرابان، مؤكدًا على أن القرار "نافذ"، حتى ولو تم سداد المبالغ المطلوبة؛ بسبب تكرار الشكاوى المالية، ضد النادي.

ومساء أمس الجمعة.. قرر الاتحاد الدولي، حرمان الراقي من فترتي تسجيل جديدتين، وإلزامه بسداد مبلغ أكثر من 6 ملايين ريال؛ بسبب فسخ عقد النجم البرازيلي دانكلير.

وهذه العقوبات المتتالية.. تأتي في وقت يُعاني فيه النادي الأهلي، على المستوى الاقتصادي والرياضي والإداري؛ أدى إلى هبوط الفريق، لأول مرة في تاريخه، إلى "دوري يلو".

- إذًا.. هل يتم الإعلان عن "إفلاس" الأهلي بالفعل بعد هذه الكوارث المتتالية؟!

ولكن.. على الرغم من كل هذه الأزمات، لا يوجد أي صحة نهائيًا، للأنباء التي ترددت بشأن "إفلاس" الأهلي، ودمجه مع النصر "بسبب العلاقات القوية بين الناديين"، أو حتى مع الاتحاد "بسبب نفس المدينة". 

طالع أيضًا| ثنائي الأهلي إلى الهلال في أكبر مفاجآت 2023.. "الاتفاق تم" 

وتجربة دمج الأندية، ليست بجديدة على السعودية أو حتى الوطن العربي، وآخرها ما حدث في دولتي قطر والإمارات.

ويستعرض "سعودي سبورت" مجموعة من الشواهد التي تؤكد استحالة "إفلاس" الأهلي أو دمجه مع أي نادٍ آخر..  

- القانوني الرياضي أحمد الشيخي، صرح بأن النادي الأهلي، يُعاني من أزمة مالية "هي الأصعب في تاريخه"؛ ولكنها.. لن تصل إلى "الإفلاس".

- الإعلامي الرياضي أحمد الشمراني، أعلن تدخل وزارة الرياضة السعودية، في الأيام القادمة؛ لحل جميع القضايا الخارجية ضد أندية المملكة.

تابع نتائج جميع المباريات عبر "سعودي سبورت"

شارك في مسابقة التوقعات للمباريات المحلية والعالمية في "سعودي سبورت"

- صحيفة "عكاظ"، كشفت عن فتح وزارة الرياضة السعودية، تحقيقًا مع مسؤولي الأهلي؛ لمعرفة سبب قضايا النادي الدولية.

- القانوني الرياضي خالد الشعلان، أكد على "إمكانية" استدعاء ماجد النفيعي، رئيس الأهلي السابق، وإلزامه بدفع ديون النادي؛ وفقًا للوائح والقوانين.

- الإعلامي الرياضي الكبير وليد الفراج، أشار إلى أن الخطة الموضوعة؛ هي عودة النادي الأهلي، للمنافسة على الألقاب في 2026؛ ما يعني استمرار هذا الكيان الكبير.

تابع جميع أخبار الرياضة السعودية والعالمية عبر حساب سعودي سبورت بـ"التليجرام"

وكل ذلك.. يؤكد على وجود مساعي جادة من المسؤولين؛ لحل أزمات وقضايا النادي الأهلي، وإعادته للمنافسة على الألقاب والبطولات، في أقرب وقتٍ ممكن.

اقرأ أيضا

مفاجأة.. وكيل لاعبين ينهي جدل مفاوضات النصر مع حارس الأهلي المصري

ثنائي الأهلي إلى الهلال في أكبر مفاجآت 2023.. الاتفاق تم

حمل تطبيق سعودي الآن