محاكمة مسؤولي الأهلي.. "من ميسي إلى تهبيط جديد في الطريق"

تاريخ النشر: 17/03/2023
10361
منذ سنة

"الأهلي ممنوع من التعاقدات".. هكذا أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في الساعات الأخيرة من مساء الجمعة، الموافق السادس عشر من مارس 2023.

وحسب قرار "فيفا"، لن يتمكن النادي الأهلي، من تسجيل صفقاته الجديدة، في صيف 2023 ويناير 2024.

اقرأ أيضًا| "هروب ثنائي الأهلي إلى الاتحاد بعد عقوبة فيفا".. مفاجأة محمد نور 

وعن ذلك.. يؤكد القانوني الرياضي أحمد الشيخي، أن القرار "نافذ"، ولن يتم إلغاءه، حتى ولو سددت الإدارة الأهلاوية، المبالغ المالية المستحقة عليها، في القضايا الدولية.

وكشف الشيخي، عن أن اتخاذ "فيفا"، قرارًا نافذًا ضد الأهلي؛ يعود إلى تكرار النادي، نفس المخالفات، ورفع أكثر من 4 قضايا ضده، تتعلق بفسخ العقود.

* صدمات الأهلي لا تتوقف.. "من ميسي إلى التهبيط"

ولم تتوقف صدمات الراقي، عند ذلك.. حيث أشار القانوني الرياضي، إلى إمكانية فسخ صفقات الأهلي الجديدة "عبدالله عطيف وسميحان النابت وفهد الرشيدي"، عقودهم مع الفريق؛ بعد عقوبة "فيفا".

طالع أيضًا| بن نافل يهز النصر .. "رحيل ثلاثي الهلال والاتفاق مع 6 صفقات" 

ومن ناحيتها.. شكّلت وزارة الرياضة السعودية "لجنة"؛ للتحقيق مع مسؤولي الأهلي، من أجل معرفة سبب عقوبات فيفا، على الرغم من الدعم المالي الكبير، المُقدم إلى الإدارة.

أما مجلس إدارة النادي، برئاسة وليد معاذ، دعا إلى اجتماع عاجل؛ للرد على قرار "فيفا"، ورفع طلب تدابير وقتية، إلى المحكمة الرياضية الدولية "كاس"؛ لتسجيل الصفقات الجديدة، في الصيف القادم.

شاهد جميع المباريات لحظة بلحظة في "سعودي سبورت"

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" للمباريات المحلية والعالمية

ولكن.. يبدو أن محاولات الإدارة الأهلاوية "ستفشل"، حيث أكد خبراء قانون رياضي، أن النادي العريق، سيكون معرضًا لعقوباتٍ أشد، تصل إلى خصم نقاط وتهبيط، حال تكرار نفس المخالفات، في الفترة القادمة.

وبعد هذه التطورات المتسارعة.. تحوّلت أحلام جماهير النادي الأهلي، من التعاقد مع الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي والساحر الكرواتي لوكا مودريتش، إلى الدعاء بعدم الهبوط مجددًا؛ عقب الاقتراب من العودة إلى دوري المحترفين.

تابع جميع أخبار الرياضة السعودية والعالمية عبر حساب سعودي سبورت بـ"التليجرام"

حمل تطبيق سعودي الآن