مفاجأة.. مخرج قانوني ينقذ الأهلي من أزمة "منع التسجيل"

تاريخ النشر: 20/03/2023
12955
منذ سنة
مفاجأة.. مخرج قانوني ينقذ الأهلي من أزمة منع التسجيل

كشف المحامي الرياضي الحبيب القرامي، عن الموقف القانوني لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بحرمان النادي الأهلي من التعاقدات لفترتي تسجيل قادمتين، على خلفية الشكاوى المقدمة ضد النادي.

وتلقى الأهلي إخطارًا من الاتحاد الدولي "فيفا"، يفيد بالمنع من التسجيل لفترتين، بدءًا من الصيف المقبل، بسبب كثرة القضايا الدولية المرفوعة ضد النادي، مع الإنذار بحسم نقاط أو التهبيط حال عدم سداد المستحقات المتأخرة.

طالع أيضًا: عبدالغني يفجرها: ما حدث في الأهلي "جريمة" بالتوقيع مع 40 لاعب

وقال القرامي، خلال تصريحات لبرنامج "المنتصف"، "الحكم الصادر ضد الأهلي، هو قرار ابتدائي الدرجة، وتم إعلام النادي به منذ يومين، والقرار قابل للطعن والاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضي الدولي "كاس"، وبقطع النظر عن العقوبة وفحوى القرار، فإن مجرد الاستئناف يوقف تنفيذ القرار المذكور، وبالتأكيد ستقوم الإدارة القانونية بالأهلي، باللازم حيال ذلك الأمر؛ من خلال طلب النسخة الكاملة من القرار، من قِبل لجنة أوضاع اللاعبين بـ"فيفا" التي أصدرت القرار، كون القرار وصل مقتضبًا إلى الأهلي، وسيتم فتح الاستئناف في ظرف 21 يومًا".

وعن الصفقات التي تعاقد معها الأهلي لبدء مشواره في الموسم الجديد، وهم الثلاثي (عبد الله عطيف، سميحان النابت، فهد الرشيدي)، قال القرامي "اللاعبون سيشاركون في الموسم القادم".

وأوضح "أن تتعاقد مع لاعب، لن تتم الإجراءات إلا بتسجيله في السيستم، وهذه خاضعة لبداية فترة التسجيل القادمة، وفي تلك الفترة يمكن للأهلي التسجيل، إذا كان النادي غير خاضع لعقوبة المنع من الانتدابات، والاستئناف يوقف المنع من الانتداب، وقد تدوم القضية لأشهر قبل صدور قرار مركز التحكيم، ولا تزال حظوظ الأهلي قائمة، طالما باتت القضية منظورة لدى محكمة كاس، أو يتم سداد مستحقات البريطاني لويس جرابان (لاعب الفريق السابق)".

طالع أيضًا..

ثلاثي الأهلي للهلال والنصر والاتحاد.. وضم "اسمين" بعد عقوبة فيفا

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

عبدالغني يفجرها: ما حدث في الأهلي جريمة بالتوقيع مع 40 لاعب

قرار رسمي من الأهلي يحسم مستقبل السومة.. بعد عقوبة فيفا

حمل تطبيق سعودي الآن