الأهلي بعد عقوبة فيفا.. "موقف الصفقات الجديدة وهل يعود السومة"

تاريخ النشر: 17/03/2023
960
منذ أسبوع
عمر السومة مهاجم الأهلي

كشف الخبير القانوني يعقوب المطير، عن الموقف القانوني للنادي الأهلي، عقب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بإصدار عقوبة نهائية ضد النادي بالحرمان من تسجيل لاعبين جديد خلال فترتي الانتقال المقبلتين.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حرمان الأهلي من قيد اللاعبين الجدد في فترتي تسجيل، نظرًا لكثرة القضايا المرفوعة ضد النادي، ليتقرر منع النادي من التسجيل، حتى في حالة سداد كافة الالتزامات المالية، بينما قد يصبح الأهلي مهددًا بحسم النقاط أو الهبوط، حال عدم السداد.

اقرأ أيضا

الرياضة تحقق مع مسؤولي الأهلي بعد عقوبة فيفا.. تطورات خطيرة

تفاصيل عقوبة الأهلي التاريخية.. ومفاجأة في مصير الصفقات الجديدة

اقرأ أيضًا: عقوبة تاريخية من "فيفا" ضد الأهلي.. والأسوأ لم يأتِ بعد

وقال المطير، خلال تصريحات لفضائية sbc الرياضية، إن الأهلي يجب أن يتقدم فورًا برفع طلب تدابير وقتية إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولي "كاس"، من أجل رفع قرار الإيقاف بشكل مؤقت، مبينًا أنه من الأفضل أن يطلب الأهلي تدابير وقتية قبل فترة الانتقالات المقبلة، والتي تبدأ من عندها عقوبة النادي.

وأضاف "شروط محكمة كاس صعبة، ونسبة قبول طلب التدابير الوقتية للأهلي ضئيلة، يجب أن يقدم الأهلي ما يثبت وقوع الضرر عليه، وأن يسدد كامل عقد لاعب بما يثبت حسن النية، ولكن شروط المحكمة ليست سهلة، وإذا لم يتم قبول التدابير الوقتية، فإن الأهلي سيمر بموسم كامل دون تسجيل، كما حدث مع الهلال".

محاكمة مسؤولي الأهلي.. "من ميسي إلى تهبيط جديد في الطريق"

موقف الصفقات الجديدة والمعارين من عقوبة الأهلي؟

وفي سياق متصل، أكد المطير أنه في حالة عدم قبول التدابير الوقتية، فإن الأهلي لن يتمكن من قيد الصفقات الجديدة، التي تعاقد معها بدءًا من الموسم المقبل، وهم ثنائي التعاون "سميحان النابت، فهد الرشيدي"، ولاعب الهلال عبد الله عطيف.

وأضاف "أما عن اللاعبين المعارين، وعلى رأسهم عمر السومة وإزجان أليوسكي، فإن الأهلي بإمكانه استعادة المعارين لأنهم لا يزالوا مقيدين في كشوفات الأهلي، وغادروا النادي بصفة الإعارة وليس الانتقال النهائي، كما أن الأهلي بإمكانه تمديد عقود لاعبين حاليين في الفريق".

ويواجه الأهلي قضايا خارجية، من 8 لاعبين أجانب قدموا شكاوى رسمية للحصول على مستحقات متأخرة، بإجمالي نحو 53 مليون ريال، وهم "جوزيف دي سوزا، دجانيني تفاريس، ماركو مارين، حمدي النقاز، رينان ريبيرو، لويس جرابان، فرانك كوم، ليساندرو ألزوجاراي".

ويحتل الأهلي وصافة ترتيب دوري يلو للدرجة الأولى، برصيد 52 نقطة من 25 مباراة، بفارق نقطة عن الحزم المتصدر، علمًا بأن الأندية أصحاب المراكز الأربعة الأولى، سيتأهلون مباشرة إلى دوري المحترفين، في الموسم المقبل "2023-2024".

طالع أيضًا..

"هروب ثنائي الأهلي إلى الاتحاد بعد عقوبة فيفا".. مفاجأة محمد نور

"الرياضة" تحقق مع مسؤولي الأهلي بعد عقوبة فيفا.. تطورات خطيرة

الأكثر مشاهدة

حمل تطبيق سعودي الآن