"من أسطورة إلى مقلب" .. أمارال يربك الأهلي ويعطل الصفقات الصيفية

تاريخ النشر: 14/03/2023
4767
منذ سنة
من أسطورة إلى مقلب .. أمارال يربك الأهلي ويعطل الصفقات الصيفية

بين ليلة وضحاها، انتقلبت الجماهير الأهلاوية على نجم الفريق البرازيلي ماركوس أمارال، بعدما كان على رأس المطالب الجماهيرية، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية. 

أرقام أسطورية للمهاجم البرازيلي ماركوس أمارال

وتعاقد الأهلي مع الهداف البرازيلي ماركوس أمارال، قادمًا من نادي ووهان الصيني، بعدما قدم آداء كبيرًا على مستوى التهديف خلال موسم 2021-22، بتسجيل 27 هدفًا في 26 مباراة بالدوري.

أرقام النجم البرازيلي البالغ من العمر 28 عامًا خلال المواسم الأخيرة، إضافة إلى امتلاكه مسيرة كبيرة، حيث بدأ حياته في أحد أكبر الأندية البرازيلية ساو باولو، ثم انتقل لأندية أخرى مثل إيتوانو وريد بل براجانتينو، قبل أن يخوض تجارب احترافية في السنوات الأخيرة، داخل الملاعب الصينية، دفعت الجماهير لمطالبة إدارة وليد معاذ بضرورة ضم اللاعب في محاولة لتكرار قصة عمر السومة مع الأهلي

اقرأ أيضا..

أمارال يحسم مستقبله مع الأهلي بتصرف مثير.. ماذا حدث ؟ 

الأهلي يستبعد بودبوز..نتيجة التشخيص المبدئي لإصابة النجم الجزائري 

قبل الانتقال للأهلي، خاض ماركوس أمارال 161 مباراة، مع كافة الأندية التي دافع عن قميصها، ساهم خلال تلك الفترة في 137 هدفًا، بمعدل 104 هدف كل 104 دقيقة، حيث سجل 111، وصنع 26. 

من أسطورة إلى مقلب 

مع الأهلي، تعطلت ماكينة الأهداف البرازيلية، ولم يستطع إثبات إمكانياته للمدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي لم يدفع بماركوس أساسيًا في أي مباراة بدوري يلو، نظرًا لوزنه الزائد، وعدم جاهزيته البدنية. 

وبعد إلحاح الجماهير على المدرب الجنوب إفريقي بضرورة الدفع بالنجم البرازيلي في مباريات الأهلي، لبى موسيماني المطالب، لكن سرعان ما فقدت جماهير الراقي شغفها في مشاهدة أمارال بالملعب، نظرًا لضعف مردوده الفني على الفريق. 

وبعدما كان أمارال مطلبًا جماهيريًا، أصبح الأهلاوية يلقبونه بـ"المقلب"، حيث مر شهرين تقريبًا على توقيع الأهلي مع البرازيلي، ولم يشارك المهاجم البرازيلي مع الفريق الأول أساسيًا مطلقًا، بينما لعب بديلًا لدقائق معدودة، ولم ينجح في تسجيل أي هدف. 

تصرف مثير أشعل غضب الجماهير

وزاد النجم البرازيلي غضب جماهير الأهلي ضده، اليوم الثلاثاء، حيث استيقظ الشارع الرياضي الجداوي، على حذف ماركوس أمارال جميع صوره بقميص الراقي من حسابه على "انستجرام". 

جلسة تحسم مصير أمارال مع الأهلي

وبدأت تتردد أنباء، من إعلاميين مقربين من النادي الأهلي، عن حسم مجلس إدارة وليد معاذ الموقف بشكل نهائي مع أمارال، خلال 24 ساعة القادمة، سواء بالبقاء أو إنهاء التعاقد بالتراضي. 

طالع أيضا..

رسالة إلى آل معمر.. "شرط واحد يفصل النصر عن إقالة جارسيا" 

عاجل| والد ميسي في السعودية.. هل يحسم الهلال صفقة القرن؟ 

في السياق ذاته، أشارت تقارير إعلامية إلى وجود موافقة مبدئية من النجم البرازيلي على الرحيل عن الأهلي، بشرط الحصول على مستحقاته المالية. 

صفقة أمارال وتأثيرها على طموحات الأهلي في روشن

وألمحت بعض الجماهير الأهلاوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن صفقة ماركوس أمارال كلفت خزينة النادي الأهلي 60 مليون ريال سعودي، وحال رحيله سيتسبب في أزمة مالية كبيرة قد تعيق طموحات الجماهير في الميركاتو الصيفي القادم حال التأهل لدوري المحترفين السعودي. 

الأهلي يقترب من التأهل لدوري روشن السعودي، حيث يتصدر حاليًا ترتيب دوري يلو الدرجة الأولى برصيد 52 نقطة، جمعها خلال 25 مباراة، حقق الفوز في 15، وتعادل سبعة، وخسر في ثلاثة.

اقرأ أيضا

الأهلي يستبعد بودبوز..نتيجة التشخيص المبدئي لإصابة النجم الجزائري

تصريح مثير لنجم الأهلي عن الخسارة من الرياض

حمل تطبيق سعودي الآن