العرب بنصف نهائي المونديال| الهلال يعادل نصف هزائم الأهلي المصري

تاريخ النشر: 07/02/2023
1203
منذ سنة
العرب بنصف نهائي المونديال| الهلال يعادل نصف هزائم الأهلي المصري

بدأ العد التنازلي على انطلاق منافسات دور نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022، والتي تستضيفا المملكة المغربية، في الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023؛ بمشاركة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، حامل لقب آخر نسخة من دوري أبطال آسيا.

ويتواجد بالمحفل العالمي، في دور نصف النهائي، كبيرا العرب، نادي الهلال والأهلي المصري.

ويواجه الهلال، نظيره فلامنجو البرازيلي بطل كأس الليبرتادوريس، على ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة، في العاشرة مساء غد الثلاثاء، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022. 

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت

على الجانب الأخير، يلتقي الأهلي المصري، ببطل أوروبا فريق ريال مدريد الإسباني، في تمام التاسعة مساء يوم الأربعاء المقبل. 

ويستعرض "سعودي سبورت" أرقام الأندية العربية في الدور نصف النهائي على مدار تاريخ كأس العالم للأندية، في الإنفوجرافيك التالي.. 

تأهلت 8 فرق عربية لدور نصف النهائي بمونديال الأندية، وهم: "الأهلي المصري، الهلال، الاتحاد، النجم الساحلي التونسي، السد القطري، الرجاء البيضاوي المغربي، الجزيرة الإماراتي، العين الإماراتي". 

اقرأ أيضا..

مدرب فلامنجو يهاجم الإعلام البرازيلي ويكشف عيب فريقه أمام الهلال 

لويز ينتظر مساندة المغاربة أمام الهلال ويتطلع للعودة باللقب 

وصلت الفرق العربية لنصف نهائي كأس العالم للأندية، 14 مرة، وتمكنت من تسجيل 10 أهداف، بينما استقبلت شباكها 24 هدف، في حين حققت الفوز مرتين فقط على يد ناديي العين الإماراتي، والرجاء المغربي، في حين تعرضت للهزيمة في 12 مناسبة من أصل 14. 

يتزعم فريق الأهلي المصري، أكثر الأندية العربية وصولا لدور نصف نهائي مونديال الأندية، بتأهله أربع مرات، أعوام 2006 عندما خسر من إنترناسيونال البرازيلي بهدفين لهدف، وفي 2012 تلقى هزيمة من كورينثيانز البرازيلي بهدف دون مقابل، وفي 2020 تعرض للخسارة أمام بطل أوروبا وقتها فريق بايرن ميونخ الألماني وانتهت المباراة (2-0)، وفي 2021 خسر من بالميراس البرازيلي بهدفين نظيفين. 

إلى جانب الأهلي المصري، ظهر فريق الهلال، مرتين بدور نصف النهائي، كثاني أكثر الفرق العربية تأهلا، أعوام 2019 وخسر من فلامنجو البرازيلي (3-1)، والمرة الثانية كانت أمام تشيلسي الإنجليزي وخسر أيضا بهدف دون مقابل.

طالع أيضا.. 

فلامنجو في كأس العالم.. صاحب فضية جاءت "على أنقاض الهلال" 

فريق الاتحاد تأهل إلى نصف نهائي مونديال الأندية عام 2005، وتلقى خسارة من ساو باولو البرازيلي بنتيجة (3-2). 

حمل تطبيق سعودي الآن