قرار مغربي يهدد بـ"إبعاد" الهلال من كأس العالم للأندية

تاريخ النشر: 24/01/2023
7560
منذ أسبوع
الهلال من مباراة الفيحاء

أصدرت الجامعة المغربية لكرة القدم، قرارًا عاجلًا، قبل مشاركة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوداد الرياضي، في بطولة كأس العالم للأندية.

وتستضيف المملكة المغربية، في كأس العالم للأندية، في الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023؛ بمشاركة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، حامل لقب آخر نسخة من دوري أبطال آسيا.

اقرأ أيضًا| "نجم الهلال يوقع مع الأهلي".. صفقة تاريخية تهز الشارع الرياضي 

وأسفرت قرعة مونديال الأندية، عن مباراة نارية بين الوداد والهلال، في الدور الثاني، على أن يواجه الفائز، الفريق الأول لكرة القدم بنادي فلامنجو البرازيلي، في نصف النهائي.

* قرار مغربي يهدد بـ"إبعاد" الهلال من كأس العالم للأندية

وفي هذا السياق.. أعلن الإعلامي الرياضي عيسى الجوكم، رفع الجامعة المغربية، عقوبة منع التعاقدات ضد الوداد؛ لضم لاعبين جدد، قبل المشاركة في المونديال، ومساعدته للفوز على الهلال، والوصول بعيدًا في البطولة، باعتباره ممثلًا للوطن.

ونادي الوداد كان محرومًا من التعاقدات، في الميركاتو الشتوي الحالي "يناير 2023"؛ بسبب "قضايا مالية"، متعلقة بعدم دفع رواتب نجوم الفريق؛ لمدة 3 أشهر.

طالع أيضًا| اتفاق القرن بين النصر وريال مدريد.. "ثنائي عالمي بـ191 مليونا" 

وأشار الجوكم عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن الاتحاد المصري لكرة القدم - من ناحيته -، قام بمساعدة الأهلي القاهري، بمجموعة من القرارات، قبل المشاركة في كأس العالم للأندية؛ على النحو التالي..

- تأجيل مباراة الأهلي وحرس الحدود في الدوري المصري الممتاز.

- تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس العالم للأندية.

وشدد الإعلامي الرياضي، على أن الهلال على عكس الوداد والأهلي، لم يقم أحد بمساعدته؛ حيث تم تثبيت عقوبة حرمانه من التعاقدات، بالإضافة إلى خوضه مباراة أمام الفيحاء، في نصف نهائي كأس السوبر السعودي.

تابع جميع أخبار كريستيانو رونالدو عبر "سعودي سبورت"

 وإذا تأهل الهلال، إلى نهائي كأس السوبر السعودي، سيخوض الفريق الأول لكرة القدم، مباراة كبرى مساء الأحد القادم، أمام النصر أو الاتحاد.

حمل تطبيق سعودي الآن