نجم النصر إلى الهلال بـ"فسخ العقد".. مفاجأة تمهد لصفقة الموسم

تاريخ النشر: 18/01/2023
19429
منذ أسبوعين
النصر والهلال

في مفاجأة قانونية كبرى.. بات أحد أبرز نجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، مرشحًا للانتقال إلى الهلال، خلال الأيام القادمة.

والنصر يقدم موسمًا جيدًا في 2022-2023، حيث يتصدر جدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 30 نقطة، بعد 13 جولة.

اقرأ أيضًا| الرمز ينهي صفقة قوية في النصر.. ميركاتو ناري 

ويبتعد العالمي، بفارق نقطة وحيدة فقط، عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، صاحب المركز الثاني، والذي لعب مباراة أكثر من منافسيه.

* "بند قانوني" يسمح للاعب السعودي بفسخ عقده

وفي هذا السياق.. أعلن القانوني الرياضي أحمد الشيخي، إمكانية "فسخ" أي لاعب سعودي أو أجنبي، عقده مع فريقه، في حال لم يشارك أكثر من "10% من المباريات".

وأشار الشيخي في تصريحات تلفزيونية، إلى أنه سيكون من حق هذا اللاعب، خاصة إذا كان عمره أقل من 23 سنة، أن يقدّم شكوى أمام المحكمة الرياضية الدولية "كاس"؛ لفسخ عقده.

طالع أيضًا| "تعثر صفقة الأهلي الكبرى رسميا".. سعادة في الهلال والاتحاد 

وأوضح القانوني الرياضي، أن اللعب في دقيقة وحيدة فقط من المباريات، كأن يتم إقحام اللاعب، بديلًا في الدقيقة 90 أو الوقت بدل الضائع، قد لا تحتسب ضمن نسبة الـ10%.

- إذًا.. ما علاقة هذا "البند القانوني" بنادي النصر؟!

ومن ناحيتها.. أعربت جماهير نادي النصر، عن رعبها، من استخدام خالد الغنام، جوهرة الفريق الأول لكرة القدم، هذا البند القانوني، لفسخ عقده رسميًا.

والغنام أعرب عن غضبه الكبير للغاية، من استبعاده من مباريات نادي النصر، في الموسم الرياضي الحالي 2022-2023.

واستبعد الفرنسي رودي جارسيا، المدير الفني لنادي النصر، اللاعب الشاب، من آخر 4 مباريات للفريق، كما أنه لم يلعب سوى دقيقتين فقط، في اللقائين اللذين سبقا استبعاده.

تابع جميع أخبار كريستيانو رونالدو عبر "سعودي سبورت"

وفي المجمل.. لم يلعب خالد الغنام، البالغ من العمر 22 سنة، سوى في 8 مباريات رسمية، خلال الموسم الرياضي الحالي، في مختلف المسابقات.

ويحظى الغنام، باهتمام كبير للغاية من نادي الهلال، الذي يرى فيه الخليفة الشرعي للساحر سالم الدوسري، حيث يرغب في التعاقد معه، حال الرحيل عن النصر.

حمل تطبيق سعودي الآن