كواليس "تحول" صفقة رونالدو من الهلال إلى النصر.. الأسرار الكاملة

تاريخ النشر: 11/01/2023
392
منذ سنة
كواليس تحول صفقة رونالدو من الهلال إلى النصر.. الأسرار الكاملة

لا تزال صفقة انتقال الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، إلى نادي النصر، تثير الكثير من الأحاديث، في الشارع الرياضي العالمي.

ورونالدو البالغ من العمر 37 سنة، انضم إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في الميركاتو الشتوي الحالي "يناير 2023"؛ ولمدة موسمين ونصف.

اقرأ أيضًا| "الهلال يضم ميسي".. تصريحات قطرية تعلن حسم صفقة القرن 

وسيحصل الأسطورة البرتغالية، على مبلغ 500 مليون يورو "2 مليار ريال سعودي"، خلال مدة عقده، مع قلعة العالمي.

* كواليس "تحول" صفقة كريستيانو رونالدو من الهلال إلى النصر

وفي هذا السياق.. كشفت صحيفة "The Athletic"، عن الكواليس الكاملة لانتقال رونالدو، إلى النصر، في الميركاتو الشتوي الحالي؛ بعد أن كان قريبًا للغاية من الانضمام إلى نادي الهلال؛ على النحو التالي..

طالع أيضًا| عرض ضخم من إنجلترا لـ"التعاقد" مع تاليسكا.. والنصر يرد رسميا 

- عندما تفاوض كريستيانو رونالدو، مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، على إنهاء عقده، كان هناك اعتقاد من المقربين منه، بأنه سينضم إلى أحد الأندية الأوروبية الرائدة، في يناير.

- بدأ خورخي مينديز، وكيل أعمال كريستيانو رونالدو، البحث عن نادي جديد للاعب؛ وكان الشرط الأساسي، أن يلعب هذا الفريق، في دوري أبطال أوروبا.

- لكن.. لم يكن هناك اهتمام كبير من الأندية الأوروبية، بالتوقيع مع كريستيانو رونالدو، على الرغم من تسجيل الأسطورة البرتغالية، 24 هدفًا مع اليونايتد، في جميع المسابقات، خلال موسم 2021-22.

- بعد ذلك.. ألتقى تود بوهلي، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، بخورخي مينديز، وسحره فكرة إحضار كريستيانو رونالدو، لكن.. مدرب الفريق السابق توماس توخيل، رفض الأمر تمامًا.

تابع في "سعودي سبورت"| آل معمر يفاجئ الجماهير ويجدد لـ"محترف النصر".. عقد طويل 

- كذلك.. أجرى مسؤولو بايرن ميونيخ الألماني، محادثة مع وكيل أعمال كريستيانو رونالدو، لكن.. الرئيس التنفيذي للنادي، رفض فكرة التعاقد مع اللاعب.

- اتصل خورخي مينديز بعد ذلك، بنادي ريال مدريد الإسباني، عدة مرات؛ لعرض عودة كريستيانو رونالدو، إلى الفريق، لكن.. لم يكن هناك أي اهتمام.

- وعندما فشل مينديز، في توفير عرض أوروبي لكريستيانو رونالدو، ترك أمر انتقال اللاعب إلى السعودية، لصديقه ريكاردو ريجوف، وفريق من المحامين.

- كان هناك اعتقاد متزايد في السعودية، بأن المملكة يمكنها تحقيق أي شيء تريده؛ حيث تم العمل على جلب اللاعب إلى الهلال، في الصيف، قبل أن يتم توقيع عقوبة الحرمان من التعاقدات، على الفريق.

- وفي نهاية أغسطس 2022..  قدّم نادي النصر، عرضًا مشابهًا لما قدّمه الهلال، إلى كريستيانو رونالدو، ليظهر بعدها ريجوف، في الرياض، وبالتحديد في ديسمبر من نفس العام؛ لتسريع المفاوضات.

شاهد في "سعودي سبورت"| قرار رسمي يسعد الهلال بعد أزمة بطولات النصر .. "مساعدة من فيفا" 

- المفاوضات انتهت بنجاح، بعد سفر وفد نصراوي كبير، بقيادة محمد الخريجي، رئيس شركة "الوسائل السعودية"، إلى العاصمة الإسبانية "مدريد"؛ لمقابلة رونالدو. 

اقرأ أيضا

تشافي لرونالدو بعد انتقاله للنصر: أحذر من الهلال والاتحاد

رونالدو يفاوض أصدقاءه للانتقال إلى النصر.. مودريتش ورباعي عالمي

حمل تطبيق سعودي الآن