حرمان الهلال من صفقة رونالدو "باطل" يا النصر.. أخطر قرارات 2022

تاريخ النشر: 30/12/2022
3285
منذ سنة
حرمان الهلال من صفقة رونالدو باطل يا النصر.. أخطر قرارات 2022

فجّر القانوني الرياضي أحمد الشيخي، أخطر مفاجأة في قرار "منع نادي الهلال من التعاقدات"؛ على خلفية قضية النجم الدولي محمد كنو.

وكنو البالغ من العمر 28 سنة، جدد عقده مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في يناير 2022؛ بعد أيام قليلة من التوقيع مع النصر، عقب دخوله الفترة الحرة.

اقرأ أيضًا| النصر يرفض نجم الاتحاد.. ويفاوض بوسكيتس ويحسم "أولى صفقات الشتاء" 

وبسبب هذه الواقعة.. قرر مركز التحكيم الرياضي السعودي، حرمان الزعيم الهلالي من التعاقدات "فترتي تسجيل"، مع إيقاف اللاعب "4 أشهر".

* قرار منع نادي الهلال من التعاقدات "باطل"

وفي هذا السياق.. كشف الشيخي عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن أن منع الهلال من التعاقدات، في صيف 2022، باطل.

وأشار إلى أن مركز التحكيم الرياضي، خالف لوائحه؛ عندما رفض طلب "التدابير الوقتية"، المُقدم من نادي الهلال؛ للسماح له بقيد صفقاته الصيفية، لحين الحكم النهائي في قضية كنو.

وأوضح الشيخي، أنه برفض "التدابير الوقتية" للزعيم الهلالي، تم تجاوز قواعد مركز التحكيم السعودي، وتطبيق قواعد المحكمية الرياضية الدولية "كاس"، بدلًا منها.

طالع أيضًا| من غرفة آل معمر.. "الكلمة الأخيرة" في صفقة تعاقد النصر مع رونالدو 

أي أنه كان يجب السماح للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بـ"التعاقدات" في 2022؛ ثم تأجيل المنع لـ"يناير وصيف 2023".

جدير بالذكر أن حرمان الهلال من التعاقدات، في صيف 2022، منع إتمام صفقة ضم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، والذي بات قريبًا الآن من نادي النصر؛ وفقًا لما ذكره رئيس قلعة الزعيم فهد بن نافل.

اقرأ أيضا

رئيس المنازعات يكشف المستور بحقائق جديدة تنقذ الهلال بقضية كنو

بشرى سارة لجماهير الهلال قبل مواجهة ضمك والاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن