حمد الله وكنو والمولد ..قضايا ساخنة تشتعل مجددا قبل عودة الدوري

تاريخ النشر: 12/12/2022
694
منذ سنة
حمد الله وكنو والمولد ..قضايا ساخنة تشتعل مجددا قبل عودة الدوري

أيام قليلة تفصلنا عن استئناف مباريات دوري روشن السعودي، حيث انطلاق منافسات الجولة التاسعة من عمر المسابقة المحلية.

دوري روشن السعودي، تم إيقافه خلال الشهر الماضي، بسبب مشاركة الأخضر في مونديال 2022، وبعد خروج منتخبنا الوطني تقرر أن تستأنف منافسات البطولة المحلية الخميس المقبل الموافق 15 ديسمبر.

ويتصدر نادي الشباب جدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 22 نقطة، بينما يأتي النصر في المركز الثاني برصيد 19 نقطة، والاتحاد ثالثا بـ 18 نقطة، فيما يتواجد الهلال في المركز الرابع برصيد 17 نقطة.

وقبل انطلاق منافسات كأس العالم، كان هناك ثلاث قضايا تشغل الشارع الرياضي السعودي، وهي قضيةمحمد كنو وإيقافه مع الهلال، وقضية عبد الرزاق حمد الله بين النصر والاتحاد، وأزمة فهد المولد بسبب المنشطات، سوف يكشف "سعودي سبورت" خلال السطور التالية، ما وصلت له هذه القضايا قبل انطلاق منافسات الدوري..

تابع كل ما يخص كأس العالم من هـــــــنـــــا 

- قضية حمد الله

لعب حمد الله "31 سنة" في صفوف النصر، خلال الفترة من أغسطس 2018 إلى نوفمبر 2021، قبل الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد "مجانًا"، في يناير الماضي 2022. 

ونادي النصر قدّم شكوى إلى لجنة الاحتراف، قبل أن تصل إلى مركز التحكيم الرياضي السعودي، ضد الاتحاد وحمد الله؛ بتهمة التفاوض بينهما، خلال الفترة المحمية من عقد اللاعب، مع قلعة العالمي. 

و"التحكيم" أصدر مجموعة من القرارات في الشكوى؛ أبرزها تأييد إيقاف إداريي الاتحاد حامد البلوي ومشعل السعيد، وحرمان النادي من التعاقدات في "الشتوية"، مع تخفيف عقوبة حمد الله، من الإيقاف 4 أشهر إلى 12 يومًا فقط، بالإضافة إلى غرامات مالية.

وأصبح نادي الاتحاد ملزم بتنفيذ قرارات مركز التحكيم الرياضي، وذلك قبل مرور 30 يوما على صدور القرار لعدم توقيع عقوبات أخرى قد تصل إلى التهبيط للدرجة الأدنى.

- قضية فهد المولد

 هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي، كان قد استبعد فهد المولد، نجم الشباب، واستدعاء نواف العابد، للقائمة النهائية التي شاركت في نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022"، بعد الاطلاع على مستجدات استئناف لجنة مكافحة المنشطات الدولية "وادا" في القضية المنظورة أمام محكمة التحكيم الرياضي "كاس".

وقررت لجنة "وادا" الاستئناف ضد قرار مركز التحكيم الرياضي السعودي، بتخفيض العقوبة المقررة من اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، بإيقاف فهد المولد لمدة 18 شهرًا، بدءًا من مارس الماضي، بعد ثبوت تناول مادة "فورسويميد" المحظورة.

وأصبح موقف المولد غامضا مع نادي الشباب، وذلك لحين إصدار القرار النهائي من لجنة "وادا" بشأن العقوبة الموقعة على اللاعب.

- قضية محمد كنو

غرفة فض المنازعات، كانت قد أعلنت في شهر مايو الماضي، إيقاف محمد كنو لاعب نادي الهلال لمدة "4 أشهر"، على خلفية تجديد عقده مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، رغم التوقيع للغريم النصر، عقب دخوله الفترة الحرة، مع توقيع غرامة مالية قدرها 20 مليون ريال.

وقدّم مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، في وقت سابق استئنافًا رسميًا أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي، الذي أيّد العقوبة بشكل رسمي.

ولم يتم حسم موقف كنو من المشاركة مع الهلال بشكل رسمي في المباريات بداية من الجمعة المقبل أمام الباطن.

اقرأ أيضًا..

رونالدو والنصر.. هل تتم الصفقة التاريخية من باب "المراوغة"؟ 

رسالة غامضة من المريسل للمسحل ورينارد.."الأخضر قبل الأخير" 

اقرأ أيضا

انتهت قطر 2022| كرواتيا (1-1 2-4) البرازيل ربع النهائي

قطر 2022| الشوط الأول.. البرازيل وكرواتيا بلا أهداف

حمل تطبيق سعودي الآن