قطر 2022| الأخضر يتسلح بتجربة الكاميرون والسنغال لمواصلة "المجد"

تاريخ النشر: 25/11/2022
86
منذ 4 أيام
سالم الدوسري - السعودية

لم تتوقف طموحات الجماهير السعودية والعربية بعد فوز الأخضر التاريخي على الأرجنتين بهدفين لهدف في المباراة الأولى للمنتخبين بمونديال 2022 المقام حالياً بقطر ، فقد أطلق الجميع العنان لرغباته وطموحاته المشروعة بأن يواصل الأخضر كتابة المجد على الأراضي القطرية بالذهاب بعيداً في كأس العالم.

الجميع بات يترقب أن يسير الأخضر على درب منتخبات كثيرة حققت "بداية قوية" في كأس العالم وواصلت التألق في البطولة ولم تكتف بتحقيق فوز هام على منتخب عريق وكبير ، وينتظر الجميع من الأخضر الفوز على بولندا والمكسيك من أجل التأهل للدور التالي في المونديال.

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت 

تابع كل ما يخص كأس العالم قطر 2022 من هــنـــــــا

قبل الأخضر ، فعلها أكثر من منتخب أبرزهم ، السنغال والكاميرون فقد كان الأخير أول منتخب أفريقى يبلغ الدور ربع النهائى فى تاريخ كأس العالم بقيادة النجم الكبير روجيه ميلا بمونديال إيطاليا 1990.

وقدم المنتخب الكاميرونى العديد من المفاجآت فى مونديال 1990، حيث إنه بدأ البطولة بفوز غير متوقع على منتخب الأرجنتين بالهدف التاريخي لنجمه فرانسوا أومام بيك فى المباراة الافتتاحية، ثم فاز على رومانيا بهدفين مقابل هدف فى المباراة الثانية قبل أن يفوز على كولومبيا بهدفين مقابل فى دور الـ 16.

وفي الدور ربع نهائي أنهى النجم جارى لينيكر أسطورة إنجلترا مغامرة الكاميرون وسجل هدف فوز بلاده خلال الدقيقة 83 من المباراة، ليودع الكاميرون البطولة.

على غرار الكاميرون تقريباً ، سار منتخب السنغال في مونديال 2022 بكوريا واليابان ، فقد تألق أسود التيرانجا في أول مشاركة لهم بكأس العالم ، وأوقعت القرعة المنتخب السنغالي مع كلاً من ، منتخب فرنسا حامل اللقب، والدنمارك وأورجواي.

وبدأت المغامرة السنغالية بعد نصف ساعة فقط من مباراة الافتتاح، عندما سجل بابا بوبا ديوب أول أهداف المونديال لصالح منتخب السنغال فى شباك ديوك فرنسا، وتنتهي المباراة بفوز السنغال بهدف نظيف ، وتعادل منتخب السنغال فى المباراة الثانية مع نظيره الدنماركى بهدف لمثله، ثم تعادل فى الجولة الأخيرة أمام أوروجواى، بثلاثة أهداف لمثلهم ليقتنص أسود التيرانجا بطاقة التأهل لدور الـ 16 مع الدنمارك، على حساب أوروجواى، وفرنسا التى تذيلت الترتيب دون أن يسجل نجومها أى هدف، فى صدمة كبرى لعشاق الديك الفرنسي.

ولم يتوقف الحلم السنغالى عند هذا الحد، ففى دور الـ 16 لعب السنغال أمام منتخب السويد، ورغم أن الأخير تقدم بهدف إلا أن السنغال أدركت التعادل ثم سجلت هدفاً ذهبياً فازت به في اللقاء وحسمت التأهل لصالحها لتواجه تركيا في ربع نهائي البطولة وهنا إنتهت المغارمرة بعدما فازت تركيا وتنتهي رحلة السنغال.

اقرأ أيضًا..

قطر 2022| رينارد .. رحالة فرنسي يكتب المجد في آسيا وأفريقيا 

حمل تطبيق سعودي الآن