العرب يشربون من كأس المؤامرات الكروية الغربية في المونديال

تاريخ النشر: 22/11/2022
260
منذ أسبوع
كأس العالم

رغم أن بطولة كأس العالم، هي أهم عُرس كروي في العالم وهو الحدث الذي ينتظره الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في العالم كله، إلا أن هذه البطولة القوية أحياناً ما تشهد خروجاً عن النص وتشهد أحداثاً غير رياضية ولا تمت لميثاق الشرف الرياضي بأي صلة.

فعلى مدار بطولات كأس العالم خلال السنوات الماضية ، تعرضت المنتخبات العربية لـ"مؤامرات كروية" واضحة وضوحمنتخب ال الشمس تحدث عنها العالم كله وكشفت عن الوجه القبيح للساحرة المستديرة.

اقرأ أيضًا| قرار عاجل من سيدي خادم الحرمين الشريفين "احتفالا" بفوز الأخضر

ونالت 9 منتخبات عربية الظهور في المونديال ، هي مصر وتونس والمغرب والجزائر والسعودية والعراق والكويت والامارات وأخيراً قطر ، وتُعد أبرز النتائج التي حققها العرب في المونديال هي الوصول الى دور الـ 16 في 3 مناسبات عن طريق المغرب 1986 والسعودية 1994 والجزائر 2014.

ومع انطلاق مونديال 2022 بقطر نُلقي الضوء في السطور التالية ، على أهم وأشهر مؤامرات كروية تعرضت لها المنتخبات العربية في بطولة كأس العالم.

1- الجزائر 1982 - فضيحة خيخون في مونديال 1982

حققت الجزائر الفوز على المانيا الغربية وتلقت هزيمة امام النمسا واصبحت في حاجة لتسجيل 3 اهداف في مرمى تشيلي وهو ما حدث بالفعل.

وفي اليوم التالي ، أُقيمت مباراة المانيا والنمسا وكان منتخب الماكينات الألمانية يحتاج للفوز أو التعادل من أجل التأهل برفقة النمسا وهو ما حدث بالفعل.سجلت المانيا هدف في اول 10 دقائق واستكملت المباراة بلعب تعاوني بين الفريقان ليصعدا سوياً فيما وصفه التلفزيون النمساوي حينها بالفضيحة والعار لبلادهم واعترف بعض اللاعبون الالمان بعد سنوات ان هناك اتفاق تم بين الفريقين لإقصاء الجزائر.

وكانت تلك المباراة سبباً فيما بعد للعب مباريات الجولة الثالثة من مراحل المجموعات في المونديال في نفس التوقيت وهو ما تم تطبيقه في معظم بطولات كرة القدم.

2- المغرب 1998 - مؤامرة لاتينية أوروبية

تعادل المنتخب المغربي في المباراة الاولى مع نظيره النرويجي بهدفين لكل فريق وفي المباراة الثانية خسرت المغرب من البرازيل بثلاثية نظيفة قبل ان يسحق أسوط الأطلسي اسكتلندا بالثلاثة في المباراة الاخيرة.

تلك النتيجة كانت تؤهل المنتخب المغربي الى دور الـ 16 برصيد 4 نقاط لان اسكتلندا حينها كان في رصيدها نقط وحيدة والنرويج نقطتين وبالمنطق فان النرويج التي ستواجه البرازيل ستخسر أمام حامل اللقب.

طالع أيضًا| مفاجأة تهز النصر والهلال.. طلب بـ"معاقبة" تاليسكا بسبب فوز الأخضر 

وبالفغل تقدمت البرازيل على النرويج بهدف احرزه اللاعب بيبيتو في الدقيقة 78 لكن وخلال 10 دقائق تغيرت الأمور فجأة وسجلت النرويج هدفين في الدقيقة 83 و 89 لتتأهل برفقة البرازيل الى الدور المقبل.

وعقب نهاية المباراة تحدثت الصحف العالمية عن شبُهة تواطؤ بين البرازيل والنرويج، فكيف لبطل العالم ان يخسر بتلك الطريقة امام النرويج، وفي المغرب قام الملك باستقبال منتخب بلاده استقبال كأبطال المونديال.

حمل تطبيق سعودي الآن