غرائب المونديال|ليس البرازيل.. ألمانيا البطل التاريخي لكأس العالم

تاريخ النشر: 15/11/2022
377
منذ سنة
غرائب المونديال|ليس البرازيل.. ألمانيا البطل التاريخي لكأس العالم

يستعد عشاق كرة القدم، لمتابعة منافسات كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر، بمشاركة 32 منتخبًا.

ويشارك منتخب السعودية الأول في نهائيات كأس العالم 2022، للمرة السادسة في تاريخه؛ حيث يلعب في المجموعة الثالثة، أمام منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

اقرأ أيضا..

غرائب المونديال|5 منتخبات برصيد "صفري"..لعنة الحظ السئ في 13 لقاء 

طالع مجموعات كأس العالم| ورطة إسبانيا ومعارك منتظرة للبرتغال

قصص المونديال|"الإضاءة الملعونة".. عندما اهتزت أسطورة محمد الدعيع 

وفيما يلي، يستعرض "سعودي سبورت" أبرز اللقطات والأرقام القياسية حول كأس العالم، قبل انطلاق النسخة الثانية والعشرين من المونديال..

منتخب ألمانيا الأكثر تتويجا في كأس العالم:

الجميع يعلم أن المنتخب البرازيلي هو البطل التاريخي لكأس العالم، بكونه صاحب الرقم القياسي للتتويج بالمونديال برصيد 5 بطولات، والتي كان أخرها في نسخة كوريا الجنوبية واليابان 2002.

ولكن المفاجأة تمكن بأن المنتخب الألماني العريق، هو صاحب الرصيد  الأكبر من التتويجات في نهائيات كأس العالم على مر التاريخ، رغم حصده اللقب في 4 مناسبات فقط.

فاز المنتخب الألماني بكأس العالم في 4 نسخ في أعوام (1954، 1974، 1990، 2014)، إلا أنه يمتلك إحصائية هي الأغرب في تاريخ المونديال.

وتأهل المنتخب الألماني لنهائيات كأس العالم في 20 نسخة، حيث لم يغيب سوى عن نسخة واحدة، وهي النسخة الأولى التي انطلقت في الأوروجواي عام 1930.

وانطلقت مشاركات المنتخب الألماني في نهائيات كأس العالم، بداية من نسخة 1934، حيث يتصدر مهاجمه الأسطوري ميروسلاف كلوزه قائمة هدافي المونديال على مر التاريخ برصيد 16 هدفا، بالتفوق على الظاهرة رونالدو.

وبالعودة للاحصائية المثيرة التي يمتلكها المنتخب الألماني في المونديال، فأنه الأكثر حصدا للميداليات في كأس العالم بـ (12) ميدالية، منها (4 ذهبية، 4 فضية، 4 برونزية).

ويمتلك المنتخب الألماني الرقم القياسي لعدد مرات التأهل لنصف نهائي كأس العالم برصيد (13) مرة، حيث حصد المركز الرابع مرة واحدة فقط.

ويتواجد المنتخب الألماني في المجموعة الخامسة بالمونديال رفقة منتخبات (إسبانيا، كوستاريكا، ألمانيا، اليابان).

 تسجيلا في كأس العالم برصيد (226) هدفا، بالإضافة لكونه الأكثر استقبالا للأهداف برصيد (125) هدفا.

اقرأ أيضا

غرائب المونديال| أكبر فوز وأسرع هاتريك في مباراة الـ (10-1)

غرائب المونديال| فرنسا تستعين بقميص أرجنتيني في مواجهة المجر

حمل تطبيق سعودي الآن