غرائب المونديال| "كارثة ماراكانا".. أوروجواي بطل بدون نهائي 

تاريخ النشر: 03/11/2022
286
منذ سنة
غرائب المونديال| كارثة ماراكانا.. أوروجواي بطل بدون نهائي 

يستعد عشاق كرة القدم، لمتابعة منافسات كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر، بمشاركة 32 منتخبًا.

ويشارك منتخب السعودية الأول في نهائيات كأس العالم 2022، للمرة السادسة في تاريخه؛ حيث يلعب في المجموعة الثالثة، أمام منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

اقرأ أيضا..

قصص المونديال| زلزال تسبب في معركة "سانتياجو" الأقبح بالتاريخ  

غرائب المونديال| ألمانيا الأضعف في التاريخ رغم منصات التتويج 

غرائب المونديال|5 منتخبات برصيد "صفري"..لعنة الحظ السئ في 13 لقاء 

غرائب المونديال| أكبر فوز وأسرع هاتريك في مباراة الـ (10-1) 

وفيما يلي، يستعرض "سعودي سبورت" أبرز اللقطات والأرقام القياسية حول كأس العالم، قبل انطلاق النسخة الثانية والعشرين من المونديال..

أوروجواي بطل بدون مباراة نهائية:

يمتلك منتخب الأوروجواي تاريخ حافل في نهائيات كأس العالم، بكونه حامل اللقب في نسختين، الأولى عام 1930، والتي إقيمت على ملاعبه، والثانية في عام 1950 في البرازيل.

وجاء تتويج منتخب أوروجواي بكأس العالم 1950، في البرازيل، على ملعب ماراكانا، بعد أن تغلب على أصحاب الأرض بهدفين لواحد، لتتحول بمثابة كابوس للشعب البرازيلي.

التتويج الأوروجوياني بالمونديال، جاء في الأساس بفضل تغيير نظام البطولة التي توقفت لمدة 12 عاما، بسبب الحرب العالمية الثانية، التي انتهت في عام 1946.

وجاء تنظيم البرازيل لكأس العالم، بعدما تقدمت بطلب استضافة المونديال، بشرط أن تقام عام 1950، حيث كان من المقرر أن تقام البطولة عام 1949.

شهدت نسخة 1950، الكثير من الأحداث المثيرة قبل البطولة، بانسحاب عدد من الدول الأوروبية، بسبب تداعيات الحرب، وأبرزهم دول الستار الحديدي (الاتحاد السوفيني) سابقا.

التتويج الأوروجوياني بالمونديال، بعدما تغيير نظام البطولة، التي كانت تضم 13 فريقا فقط، ليتم تقسيمهم لـ 4 مجموعات، ليتأهل أبطال المجموعات الأربعة، للمجموعة الحاسمة لتحديد بطل المونديال.

وضمت المرحلة الأخيرة للمنافسة على اللقب كل من (أوروجواي، البرازيل، السويد، إسبانيا)، حيث سيكون متصدر المرحلة الأخيرة هو المتوج بلقب المونديال.

تصدر المنتخب الأوروجوياني الدور النهائي، برصيد 5 نقاط، من الفوز على السويد والبرازيل، والتعادل مع إسبانيا، ليتفوق على أصحاب الأرض الذي حصد 4 نقاط فقط.

حمل تطبيق سعودي الآن