غرائب المونديال|5 منتخبات برصيد "صفري"..لعنة الحظ السئ في 13 لقاء

تاريخ النشر: 31/10/2022
343
منذ سنة
غرائب المونديال|5 منتخبات برصيد صفري..لعنة الحظ السئ في 13 لقاء

يستعد عشاق كرة القدم، لمتابعة منافسات كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر، بمشاركة 32 منتخبًا.

ويشارك منتخب السعودية الأول في نهائيات كأس العالم 2022، للمرة السادسة في تاريخه؛ حيث يلعب في المجموعة الثالثة، أمام منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

طالع مجموعات كأس العالم| ورطة إسبانيا ومعارك منتظرة للبرتغال

وفيما يلي، يستعرض "سعودي سبورت" أبرز اللقطات والأرقام القياسية حول كأس العالم، قبل انطلاق النسخة الثانية والعشرين من المونديال..

5 منتخبات فشلت في زيارة شباك المونديال

وعلى مدار النسخ السابقة في كأس العالم، بين 1930 و2018، سجل 5 منتخبات المشاركة الأسوأ في تاريخ المونديال، بعد فشلهم في تسجيل أي هدف خلال مشاركتهم في البطولة.

وفشلت منتخبات كندا، والصين، وإندونيسيا، وترينداد وتوباجو، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، في إحراز أي هدف في كأس العالم.

ويملك منتخب كندا، الفرصة في الخروج من قائمة الغائبين عن زيارة الشباك، حال تسجيل هدف في كأس العالم 2022، والتي تشهد أولى مشاركة للمنتخب الكندي منذ نسخة 1986.

منتخب كندا

وشارك منتخب كندا في نهائيات كأس العالم 1986 بالمكسيك، ولعب في المجموعة الثانية، فيم خسر المباريات الثلاث أمام فرنسا (0-1) والمجر (0-2) والاتحاد السوفيتي (0-2)، لتغادر كندا المونديال في المركز الأخير بلا نقاط، وفي شباكها 5 أهداف.

منتخب الصين

وشارك منتخب الصين في نهائيات كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، ولعب في المجموعة الثالثة، بينما خسر مبارياته الثلاث أمام كوستاريكا (0-2) والبرازيل (0-4) وتركيا (0-3)، لتحتل الصين المركز الأخير بلا نقاط و9 أهداف في مرماها.

منتخب ترينداد وتوباجو

وشارك منتخب ترينداد وتوباجو في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا، ولعب في المجموعة الثانية، وتعادل مع السويد دون أهداف، ثم خسر أمام إنجلترا (0-2) وباراجواي (0-2)، ليغادر المجموعة في المركز الأخير بنقطة واحدة و4 أهداف في شباكه.

منتخب إندونيسيا

وتحت مسمى (جزر هولندا الشرقية)، شارك منتخب إندونيسيا في نهائيات كأس العالم 1938، ولم يتم تطبيق نظام المجموعات آنذاك، حيث تبدأ البطولة بدور الـ16، ليغادر المنتخب الإندونيسي المونديال سريعًا، بعد خسارة مباراة ثمن النهائي أمام المجر بنتيجة (0-6).

منتخب الكونغو

وشارك منتخب الكونغو الديمقراطية في نهائيات كأس العالم 1974، بمسمى منتخب زائير، ولعب في المجموعة الثانية، ليحتل المركز الرابع والأخير بلا نقاط، بعد الخسارة أمام اسكتلندا (0-2) ويوغوسلافيا (0-9) والبرازيل (0-3)، لتغادر زائير بـ14 هدفًا في شباكها.

طالع أيضًا..

جوائز كأس العالم|42 مليون لصاحب اللقب .. و9 للمشاركة بالبطولة

قصص المونديال| حارس المجر ينقذ لاعبي إيطاليا من تهديدات موسوليني

قصص المونديال|"الإضاءة الملعونة".. عندما اهتزت أسطورة محمد الدعيع

قصص المونديال| حيلة نجم الأخضر للمشاركة في كأس العالم بـ"الصليبي"

اقرأ أيضا

منتخب تونس مهدد بالاستبعاد من كأس العالم..قرار رسمي منتظر من فيفا

النصر يتفق مع 4 أندية إماراتية.. تعرف على وديات كأس العالم 2022

حمل تطبيق سعودي الآن