"سيطرة هلالية".. سعودي سبورت يكشف تشكيل الأخضر في المونديال

تاريخ النشر: 14/11/2022
622
منذ سنة
سيطرة هلالية.. سعودي سبورت يكشف تشكيل الأخضر في المونديال

أيام قليلة تفصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، عن المشاركة في كأس العالم "قطر 2022"، وسط ترقب كبير من الجماهير السعودية.

ويستعد منتخبنا الوطني لخوض أخر تجاربه الودية أمام منتخب كرواتيا، الأربعاء المقبل، على ستاد مرسول بارك، ومن بعدها السفر إلى الدوحة استعدادًا لمواجهة الأرجنتين في أولى مباريات المونديال.

ويتواجد منتخبنا الوطني ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب كل من الأرجنتين وبولندا والمكسيك. 

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت

كيف سيظهر منتخبنا الوطني في المونديال؟، يبقى هذا السؤال في أذهان جميع المشجعين السعوديين، لاسيما وأن أول مواجهة للأخضر ستكون أمام العملاق الأرجنتيني بنجومه الكبيرة والتي يأتي في مقدمتهم الأسطورة ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان.

ويرصد "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية طريقة اللعب والتشكيل المتوقع للأخضر في كأس العالم، وفق التحضيرات التي خاضها منتخبنا تحت قيادة المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد في معسكره الإعدادي، والتي أظهرت الكثير من ملامح التشكيل الأساسي الذي سيظهر عليه منتخبنا في المونديال.

ويحجز محمد العويس، حارس مرمى نادي الهلال، مكانه في تشكيل الأخضر الأساسي بعد تألقه رفقة الأخضر خلال التجارب الودية الماضية، وعلى المستوى الدفاعي يعول رينارد على الرباعي ياسر الشهراني، وعلي البليهي، ومحمد الريك، نجوم الهلال، وحسان تمبكتي، مدافع نادي الشباب.

وفي وسط الملعب سيتواجد القائد سلمان الفرج حال تعافيه تمامًا من الإصابة التي لحقت به أمام آيسلندا في مفصل الكتف، إلى جانب محمد كنو، وعبد الإله المالكي.

رينارد دائمًا ما يعتمد على الجناح الطائر سالم الدوسري في مركز الجناح الأيسر، وفراس البريكان مهاجم نادي الفتح، إلى جانب المتألق سامي النجعي الذي ظهر بشكل مميز رفقة النصر مع بداية الموسم، بالإضافة إلى تألقه في معسكر الأخضر واقترابه من حجز مكانه في التشكيل الأساسي لمنتخبنا، لاسيما بعد استبعاد النجم فهد المولد.

ويعتمد المدرب الفرنسي على طريقة 4-2-3-1، لكن أمام الأرجنتين أو في مباريات المونديال بشكل عام سيلجأ رينارد إلى تعديل الطريقة إلى 4-3-3، من أجل فرض نوع من الإتزان على منطقة وسط الملعب في ظل المواجهات الصعبة التي تنتظر الأخضر في المونديال.

ويأتي تشكيل الأخضر في المونديال وفقًا للقراءة السابقة، كالتالي..

حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع: محمد البريك، حسان تمبكتي، علي البليهي، ياسر الشهراني.

خط الوسط: سلمان الفرج، عبد الإله المالكي، محمد كنو.

خط الهجوم: سالم الدوسري، فراس البريكان، سامي النجعي.

رينارد سوف يعتمد على الثلاثي "سعود عبد الحميد، عبد الرحمن العبود، هيثم عسيري"، في التبديلات أثناء المباريات، أو من الممكن الدفع بواحد منهم من البداية.

اقرأ أيضًا..

قطر 2022| حرمان حمد الله من المونديال؟ .. خبير قانوني يحسم الأمر 

قطر 2022| تعرف على حكم مباراة السعودية وكرواتيا الودية 

"كيف تلقى نواف العابد خبر مشاركته في كأس العالم؟".. والده يكشف 

اقرأ أيضا

رينارد يقتحم تاريخ الأخضر.. رقم قياسي قبل كأس العالم

10 معلومات هامة عن مشاركة الأخضر في مونديال قطر

حمل تطبيق سعودي الآن