قطر 2022| حرمان حمد الله من المونديال؟ .. خبير قانوني يحسم الأمر

تاريخ النشر: 14/11/2022
11655
منذ سنة
قطر 2022| حرمان حمد الله من المونديال؟ .. خبير قانوني يحسم الأمر

كشف علي عباس، الخبير القانوني في المنازعات لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الموقف القانوني للدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي الاتحاد، من المشاركة في كأس العالم "قطر 2022".

وشهدت قائمة منتخب المغرب "النهائية"، التي أعلنها المدير الفني وليد الركراكي، تواجد النجم الكبير عبدالرزاق حمد الله، قلب هجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد.

وحمد الله البالغ من العمر 31 سنة، لعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في الفترة من أغسطس 2018 إلى نوفمبر 2021، قبل الانتقال إلى الاتحاد "مجانًا"، في يناير الماضي.

وبعد الانتقال إلى نادي الاتحاد.. قدّمت الإدارة النصراوية، شكوى ضد النجم المغربي وقلعة العميد؛ بتهمة التفاوض بينهما، خلال الفترة المحمية من عقد اللاعب، مع العالمي.

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت 

- موقف حمد الله من المونديال

قال عباس في تصريحات صحفية عن موقف حمد الله:"من المهم أن نفهم إجراءات تعميم العقوبة على المستوى الدولي، أولًا يجب أن يكون هناك قرار نهائي، ثانيًا يجب أن تكون المخالفة خطيرة جدا وتمس بالنظام العام الرياضي، ثالثًا أن يتقدم اتحاد الكرة بطلب تعميم العقوبة، رابعًا يتثبت رئيس لجنة الانضباط من توفر عدة شروط ويقدر خطورة المخالفة ثم يأخذ قرارا بقبول أو رفض الطلب".

وأكمل:"بالتالي فإن هذا الموضوع لا يمكن أن يكون واقعيًا، لأنه من الناحية الإجرائية لا وجود لقرار عقوبة نهائي، وقع إخطار الأطراف به، والمخالفة لا تمس النظام العام الرياضي وليست بخطيرة".

 وأتم:"لا أعتقد أن الاتحاد السعودي على فرض وجود عقوبة نهائية، أن يطلب تعميمها لانتفاء أي مصلحة أو فائدة من ذلك، خاصة أن مشاركة اللاعب مع المنتخب لا تؤثر على الأطراف المتنازعة".

يذكر أن حمد الله تعرض للإيقاف لمدة 4 أشهر، قبل أن يتم تجميدها من جانب مركز التحكيم الرياضي لحين الفصل والحكم النهائي في القضية.

اقرأ أيضًا..

رعب في الهلال.. 4 قضايا تهدد الأندية السعودية و"كاس" تحسم قرارها 

اقرأ أيضا

مفاجأة قانونية تهز الاتحاد.. النصر يصدم حمد الله في كأس العالم !

وليد الفراج يطمئن حمد الله بعد استبعاد فهد المولد من كأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن