رينارد يقتحم تاريخ الأخضر.. رقم قياسي "قبل كأس العالم"

تاريخ النشر: 24/09/2022
125
منذ سنة
رينارد يقتحم تاريخ الأخضر.. رقم قياسي قبل كأس العالم

استطاع إيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية الأول، أن يقتحم قائمة المدربين الأكثر مشاركة في تاريخ مباريات الأخضر.

وقاد رينارد منتخب السعودية، للتعادل سلبيًا مع الإكوادور، في المباراة الودية التي جمعت بين المنتخبين، الجمعة، على ملعب نويفا لاكوندومينا، ضمن استعدادات الأخضر للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر (طالع تفاصيل المباراة).

وتمكن رينارد من قيادة المنتخب السعودي في 31 مباراة، ما بين المباريات الرسمية والودية، ليتقاسم المركز الرابع في قائمة المدربين الأكثر مشاركة بتاريخ الأخضر، مع البرتغالي خوسيه بيسيرو.

اقرأ أيضًا: المعيوف يفاجئ رينارد.. "أول رد فعل على قرار استبعاده من الأخضر"

ويحتل رينارد المركز الرابع، مع تبقي 5 مباريات على معادلة رقم البرازيلي كارلوس ألبرتو، كأكثر مدرب أجنبي مشاركة في تاريخ مباريات منتخب السعودية، برصيد 36 مباراة.

ويعتبر المدرب الوطني ناصر الجوهر، أكثر مدرب مشاركة في تاريخ مباريات السعودية، برصيد 61 مباراة، جاءت عبر 5 فترات تولى من خلالها تدريب الأخضر.

ويأتي خليل الزياني في وصافة المدربين الأكثر مشاركة، برصيد 40 مباراة مع السعودية، فيما يحتل كارلوس ألبرتو في المركز الثالث بـ36 مباراة، ثم إيرفي رينار وخوسيه بيسيرو بـ31 مباراة.

ويملك إيرفي رينارد فرصة كبرى لزيادة عدد مبارياته مع منتخب السعودية، بعد إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تجديد عقد المدرب حتى 2027.

ويستعد منتخب السعودية لخوض 5 مباريات تجريبية، أمام الولايات المتحدة الأمريكية "27 سبتمبر"، الهندوراس "30 أكتوبر"، أيسلندا "6 نوفمبر"، بنما "10 نوفمبر"، كرواتيا "16 نوفمبر"، استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ويلعب منتخب السعودية في المجموعة الثالثة من كأس العالم 2022، حيث يستهل مشواره بمواجهة الأرجنتين "22 نوفمبر"، ثم يواجه بولندا "26 نوفمبر"، ثم المكسيك "30 نوفمبر".

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن