فهد المولد في صحف العالم.. "خسارة منافس كبير بسبب المنشطات"

تاريخ النشر: 14/11/2022
125
منذ سنة
فهد المولد في صحف العالم.. خسارة منافس كبير بسبب المنشطات

انتقل حديث الشارع السعودي عن فهد المولد لاعب منتخب السعودية ونادي الشباب، إلى وسائل الإعلام الأجنبية، وذلك بعد استبعاد اللاعب من القائمة الرسمية للأخضر المشاركة في كأس العالم قطر 2022، بعد إعلان انضمامه في وقت سابق.

وقرر الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية، استبعاد فهد المولد من قائمة الأخضر الرسمية المشاركة في المونديال كإجراء احترازي بعد استئناف لجنة المنشطات ضد قرار "WADA"، ويضم نواف العابد بدلا منه.

ويشارك منتخب السعودية في بطولة كأس العالم ضمن المجموعة الثالثة التي تضم معه كلا من الأرجنتين، وبولندا، والمكسيك.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

وسائل الإعلام الأجنبية تبرز استبعاد فهد المولد من قائمة السعودية

كتبت صحيفة ليكيب الفرنسية في عنوانها أن فهد المولد نجم المنتخب السعودي تم استبعاده من قائمة الأخضر بسبب فضيحة منشطات.

وتابعت، خرج اللاعب من القائمة كإجراء احترازي بعد تعليقه لمدة 18 شهرا من جانب الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، وتم استبداله بزميله في الفريق نواف العابد.

اقرأ أيضا في سعودي سبورت

إيقاف وعودة واستبعاد من كأس العالم.. أزمة فهد المولد في 60 ثانية  

مجموعات كأس العالم "3"| طموح السعودية.. وحرب ميسي وليفاندوفسكي 

وأوضحت "lavanguardia" أن استبعاد فهد المولد من قائمة السعودية جاء بسبب تعاطي المنشطات، وإجراء احترازي من اتحاد الكرة في بلاده بعد أن ثبتت إيجابية العينة الخاصة به في شهر فبراير الماضي.

وأشارت إلى أن المولد استخدم عقارا مدرا للبول من أجل تقليل احتباس السوائل ولتجنب اكتشاف المنشطات، وبالرغم من ذلك تعرض للإيقاف لمدة 18 شهر قبل أن يتم تعليق العقوبة، أملا في مشاركته بالمونديال.

وحرص الإعلام البولندي منافس منتخبنا الوطني في كأس العالم على التعليق بشأن استبعاد فهد المولد من قائمة الأخضر.

ونشر "sport" أن المدرب الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للسعودية قام باستبعاد فهد المولد في اللحظات الأخيرة قبل تسجيل اسمه رسميا في كأس العالم.

وأشارت إلى أن فهد المولد أحد أكبر نجوم كرة القدم السعودية تم استبعاده من المونديال ولن يتنافس ضد بولندا في كأس العالم رفقة الأخضر.

واهتم الإعلام الإسباني باستبعاد فهد المولد من قائمة السعودية، حيث كتبت صحيفة "آس" أن لاعب ليفانتي السابق تم الإطاحة به خارج المونديال بسبب المنشطات.

وتابعت، تعرض نجم منتخب السعودية للاستبعاد من قائمة مونديال قطر كإجراء احترازي بعد أن ظهرت نتيجة العينة الخاصة به إيجابية في اختبار المنشطات خلال فبراير الماضي.

وزادت، فهد المولد يحاول اقتحام القائمة مرة أخرى حتى الآن، حيث تجرى محاولات من أجل تخفيض العقوبة التي تعرض لها من جانب لجنة المنشطات.

اقرأ أيضا

غربلة إدارية.. الشيخي يفتح النار على اتحاد الكرة بسبب أزمة المولد

وقع بالمحظور.. طارق النوفل يدافع عن الشباب في قضية المولد

حمل تطبيق سعودي الآن