صدمة.. فهد المولد مهدد بالإيقاف سنتين

تاريخ النشر: 14/11/2022
647
منذ سنة
صدمة.. فهد المولد مهدد بالإيقاف سنتين

أكد عبد الله الشايع، المهتم بالأنظمة الجزائية والرياضية، أن فهد المولد، نجم فريق الكرة بنادي الشباب، مهدد بالإيقاف لمدة لا تقل عن سنتين، على خلفية قضية المنشطات.

وقرر المدير الفني لمنتخب السعودية، إيرفي رينارد، استبعاد فهد المولد، نجم الشباب، واستدعاء نواف العابد، للقائمة النهائية المشاركة في نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022"، بعد الاطلاع على مستجدات استئناف لجنة مكافحة المنشطات الدولية "وادا" في القضية المنظورة أمام محكمة التحكيم الرياضي "كاس".

طالع أيضًا: المسحل: استبعاد المولد "قرار مناسب".. وموعد العودة للشباب

وقال الشايع، في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن القضية لا تزال منظورة لدى محكمة "كاس"، وقد يتم إصدار القرار في أي وقت، مبينًا أنه إذا لم يتمكن المولد من إثبات أن المادة المتناولة كانت لأسباب علاجية، فإنه مهدد بعقوبة تتجاوز السنتين.

وقررت لجنة "وادا" الاستئناف ضد قرار مركز التحكيم الرياضي السعودي، بتخفيض العقوبة المقررة من اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، بإيقاف فهد المولد لمدة 18 شهرًا، بدءًا من مارس الماضي، بعد ثبوت تناول مادة "فورسويميد" المحظورة.

طالع أيضًا: إيقاف وعودة واستبعاد من كأس العالم.. أزمة فهد المولد في 60 ثانية

وتوقع الشايع أن تكون العقوبة الموقعة ضد المولد، شاملة لفترة الإيقاف الأولى، حسب لوائح اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات؛ ما يعني احتساب الفترة الأولى (18 شهرًا)، ويضاف عليها الفترة الثانية، ما يهدد بإيقاف اللاعب سنتين، إذا لم يثبت استخدامه لأغراض علاجية، وأنه اتخذ الإجراءات النظامية حيال المادة التي ثبت تناولها أثناء التحليل.

ونوه الشايع بأنه في حالة قبول استئناف "وادا" وإيقاف المولد، فإنه لن يؤثر سلبًا على المنتخب السعودي؛ كون مشاركة اللاعب نظامية في المباريات السابقة، بناءً على قرار صادر من مركز التحكيم الرياضي السعودي.

طالع أيضًا..

"هل يتم إيقاف فهد المولد مع الشباب؟".. الموقف القانوني بالتفصيل

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت 

 

اقرأ أيضا

بعد استبعاد المولد.. العجلان يفتح النار على مركز التحكيم الرياضي

وقع بالمحظور.. طارق النوفل يدافع عن الشباب في قضية المولد

حمل تطبيق سعودي الآن