حقائق مثيرة عن أزمة المعيوف قبل المونديال ..ترقب بعد إصابة القرني

تاريخ النشر: 25/10/2022
602
منذ سنة
حقائق مثيرة عن أزمة المعيوف قبل المونديال ..ترقب بعد إصابة القرني

تردد اسم الحارس عبد الله المعيوف، مجددًا في الوسط الرياضي السعودي، اليوم الأربعاء، بعد مطالبات واسعة بإعادته إلى الأخضر الذي يستعد تحت قيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، لخوض منافسات كأس العالم 2022 في قطر. 

تابع مباريات اليوم دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

ترقب سعودي.. 6 حقائق يجب أن تعرفها عن أزمة المعيوف قبل كأس العالم

بعد إصابة الحارس فواز القرني بـ"قطع في الرباط الصليبي".. تداولت جماهير الشارع الرياضي السعودي، اسم عبد الله المعيوف، مجددًا، كمرشح محتمل لتعويض غياب نجم الشباب عن مونديال قطر، وسط تواجد عناصر شابة لم يسبق لها المشاركة في المحافل الدولية مثل أمين بخاري، نواف العقيدي ومحمد الربيعي.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، 6 حقائق يجب أن تعرفها عن أزمة الحارس عبد الله المعيوف مع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، قبل أيام قليلة على انطلاق كأس العالم 2022: 

- توقف عبد الله المعيوف عن تمثيل منتخب السعودية في 9 أكتوبر 2019، أي منذ أكثر من 3 سنوات، بالتحديد بعد التعادل مع منتخب اليمن (2-2) ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.

- مباراة واحدة فقط شارك بها عبد الله المعيوف مع منتخب السعودية في كأس العالم، كانت أمام روسيا في 2018، حيث تلقى انتقادات قاسية بعد استقبال 5 أهداف، قبل أن يجلس احتياطيًا في مواجهة أوروجواي ثم مصر.

- أبدى المعيوف، رغبة واضحة في العودة مرة أخرى إلى الأخضر، خاصة مع اقتراب مونديال قطر. 

- رد المدرب الفرنسي هيرفي رينارد على مطالبات إعادة عبد الله المعيوف إلى قائمة المنتخب الوطني، بالتأكيد على أن الزوجة المخلوعة لا يمكن أن تعود مجددًا، في تشبيه أثار غضب قطاع واسع من جماهير الوسط الرياضي.

- عبد الله المعيوف هو الحارس الأساسي الوحيد وسط قائمة حراس المنتخب السعودي المحتملين في كأس العالم 2022، في ظل بقاء العويس، بخاري، العقيدي على مقاعد البدلاء، مع مشاركات غير مستقرة للربيعي.

- ما رأي ياسر المسحل؟ أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على أن المشجعين من حقهم التعبير عن رأيهم سواء كان إيجابيًا أم سلبيًا، تجاه اختيارات رينارد، لكنه في الوقت ذاته شدد على عدم التدخل في عمل المدرب الفرنسي.

يشار إلى أن قرعة الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، أوقعت منتخب السعودية في المجموعة الثالثة بكأس العالم 2022، إلى جانب منتخبات الأرجنتين، بولندا والمكسيك. 

اقرأ أيضا

بـالرباط الصليبي.. استبعاد نجم السعودية من كأس العالم 2022

شبح أيسلندا يطارد ميسي أمام السعودية في مونديال قطر

حمل تطبيق سعودي الآن