"سحب لقبي دوري أبطال آسيا من الهلال؟".. مفاجأة فيفا تهز النصر

تاريخ النشر: 21/10/2022
16618
منذ سنة
سحب لقبي دوري أبطال آسيا من الهلال؟.. مفاجأة فيفا تهز النصر

فجّر ياسر المسحل، رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة السعودي، مفاجأة تاريخية، قبل "توثيق" بطولات أندية المملكة، بشكل رسمي.

ويترقب الشارع الرياضي السعودي، "توثيق" بطولات الأندية، قبل نهاية الموسم الرياضي الحالي 2022-2023؛ وسط معارك إعلامية، على بعض الألقاب.

اقرأ أيضًا

فوز النصر.. "إيقاف ابن الاتحاد حتى نهاية الموسم" !

والنصر يُطالب بـ"توثيق" بطولة دوري المناطق، في الوقت الذي يرفض فيه نادي الهلال، هذا الأمر تمامًا؛ واصفًا إياها بالمسابقة التنشيطية.

 * مفاجأة "فيفا" الرسمية في توثيق بطولات الأندية السعودية

وفي هذا السياق.. أعلن المسحل في تصريحات تلفزيونية، الاستعانة بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في "توثيق" بطولات الأندية السعودية.

وقال رئيس اتحاد الكرة السعودي: "تفاجئنا بأن (فيفا)، يمتلك تاريحًا مليئًا جدًا، ولديهم وثائق عن بعض البطولات المحلية، لا توجد لدينا".

طالع أيضًا

المغرب يصدم الاتحاد ويسعد النصر.. "إدانة حمد الله في قضية الموسم"

وطالب المسحل، الأندية السعودية، بوضع جميع البطولات التي تريد "توثيقها" في سجلاتها، على طاولة اتحاد الكرة السعودي؛ لمناقشة "فيفا"، بخصوصها.

- إذًا.. هل يتم سحب بطولتين في دوري أبطال آسيا من الهلال؟!

وبمجرد إعلان المسحل، الاستعانة بـ"فيفا".. اشتعلت معركة جديدة بين نادي النصر والهلال، وهذه المرة على بطولة دوري أبطال آسيا.

وطالب النصراويون، باحتساب "لقبين" فقط في دوري أبطال آسيا، بسجلات نادي الهلال؛ على أساس أن هذه البطولة التي انطلقت عام 2003 بـ"المسمى الجديد"، تختلف عن بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري، التي حققها الزعيم، عامي 1991 و2000.

واستشهد عشاق النصر، بخبر سابق صادر عن "فيفا"، في عام 2019، وبالتحديد قبل نهائي دوري أبطال آسيا، بين الهلال وأوراوا رد ديموندز الياباني؛ حيث ذكر وقتها، أن الزعيم يسعى للتتويج الأول في تاريخه.

أما الهلال من ناحيته، يؤكد على أنه يملك 4 ألقاب في دوري أبطال آسيا؛ أعوام 1991 و2000 و2019 و2021، معتمدين على بيان سابق للاتحاد القاري، بأن مسميات البطولة فقط، هي من اختلفت، ولكن المسابقة واحدة.

والحقيقة أيضًا.. أن "فيفا" ذكر في بيان رسمي، قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2021، بين الهلال وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، أن الزعيم، يملك 3 ألقاب.

وبالتالي.. فإن ملف فصل البطولتين انتهى تمامًا، بتأكيد "فيفا"، على أن دوري أبطال آسيا وبطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري، مسابقة واحد، يملك الهلال فيها حاليًا، 4 ألقاب. 

اقرأ أيضا

بـ5 وديات عالمية.. الهلال واجهة الكرة السعودية في 2022

الفرج يغادر معسكر الأخضر.. وتطورات إصابة سداسي الهلال والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن