ميزانية "المليار" في اتحاد الكرة.. مكافآت ضخمة وإيراد من العقوبات

تاريخ النشر: 20/10/2022
576
منذ سنة
ميزانية المليار في اتحاد الكرة.. مكافآت ضخمة وإيراد من العقوبات

كشف اتحاد الكرة السعودي برئاسة ياسر المسحل، خلال الجمعية العمومية العادية عن الميزانية المالية الخاصة حتى 30 يونيو الماضي، والتي تخطت المليار ريال.

شهدت الجمعية العمومية العادية التي حضرها مندوبو الأندية، مطالبة ياسر المسحل رئيس الاتحاد بالترشيح لفترة رئاسة جديدة، بالإضافة إلى تقديم موعد الانتخابات إلى مارس المقبل، بدلا من يونيو.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

ميزانية المليار ريال من اتحاد الكرة

كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" عن تفاصيل ميزانية اتحاد الكرة والتي تخطت المليار ريال، حيث حصلت على نسخة من القوائم المالية بالاتحاد السعودي التي تم عرضها خلال اجتماع الجمعية العمومية.

وجاءت عناصر وبنود القائمة المالية الخاصة باتحاد الكرة حسب التدقيق المالي المنتهي في يونيو الماضي كالتالي:

اقرأ أيضا في سعودي سبورت

بعد قضايا النصر والاتحاد والأهلي.. طلب عاجل من مجلس الشورى  

الهلال يتخطى عالمية النصر.. إنجاز جديد يضاف لسجلات "الزعيم" 

جاءت ميزانية 2021 تقدر بنحو 1.051 مليار ريال في نهاية يونيو 2021.

تم صرف 319 مليون ريال على المعسكرات ومنافسات المنتخبات السعودية بكل درجاته وذلك عكس ما تم في العام الماضي والذي تم صرف 98 مليون ريال فقط، وجاء ذلك بسبب الانتصارات التي حققها الأخضر، حيث تم صرف 224 مليون ريال مكافآت للاعبين وعناصر اللعبة.

وصرف 258 مليون ريال على الدوريات المحلية والاستضافات للمنافسات القارية، بالإضافة لصرف 143 مليون ريال على دعم الأندية وجوائز المسابقات.

وأنفق الاتحاد على رواتب الأجهزة الفنية لكل المنتخبات والموظفين مبلغ 125 مليون ريال، حيث جاءت الرواتب الأساسية بقيمة 91 مليون ريال.

وكلف بند الإركابات والمواصلات في الميزانية بمبلغ 61 مليون ريال، فيما حظيت لجنة الحكام بمصروفات تقدر بـ 61 مليون ريال.

وتم تخصيص مبلغ 101 مليون ريال لفواتير المشاركة في كأس العالم قطر 2022.

وجاءت إيرادات عقود رعاية المنتخب والاتحاد بقيمة 21 مليون ريال، فيما جاءت حصة الاتحاد من دخل المباريات بقيمة 12 مليون ريال، وإيرادات استقدام الحكام الأجانب بـ 11 مليون ريال.

وتم تخصيص 30 مليون ريال للحكام السعوديين، و6 ملايين ريال مكافآت للحكام الأجانب، وتكاليف تقنية الحكم المساعد بلغت 19.7 مليون ريال.

وبلغت إيرادات غرامات لجنة الانضباط 6.3 مليون ريال، وإيرادات لجنة الاحتراف 2.6 مليون ريال، فيما جاءت رسوم الاحتجاجات والاستئناف نحو 365 ألف ريال، و52 مليون ريال تم تخصيصها لرابطة دوري المحترفين السعودي.

اقرأ أيضا

قالوا عن أزمة التوثيق| قصاصات بن نافل "تفضح" المسحل.. وخطة لـ"القضاء" على تاريخ النصر

أخبار الكرة السعودية| المسحل في فيفا وجراحة سالم وصدمة للأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن