بعد قضايا النصر والاتحاد والأهلي.. طلب عاجل من مجلس الشورى

تاريخ النشر: 20/10/2022
4129
منذ سنة
بعد قضايا النصر والاتحاد والأهلي.. طلب عاجل من مجلس الشورى

تسببت القضايا الدولية المرفوعة في فيفا، ضد الأندية السعودية في حالة من الغضب واسعة بالشارع الرياضي.

وتعد القضايا المنظورة في فيفا ضد النصر والاتحاد والأهلي، هي الأكثر إثارة للجدل، خاصة بسبب المبالغ الضخمة والعقوبات التي يتم توقيعها ضدهم.

وكانت رابطة اللاعبين المحترفين قد أصدرت بيانا رسميا حذرت فيه اللاعبين من الانتقال لعدد من الدوريات التي تمارس انتهاكات مستمرة في عملية دفع عقود الاعبين أو الوفاء بمستحقاتهم المالية على الشكل القانوني المطلوب، ومن ضمنها الدوري السعودي للمحترفين، إضافة للجزائري والصيني والروماني والتركي واليوناني.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة عبر سعودي سبورت

طلب عاجل من مجلس الشوري للأندية السعودية

كشفت صحيفة "الاقتصادية" أن مجلس الشورى طالب وزارة الرياضية بوضع آلية نظامية للحد من القضايا المسجلة ضد الأندية السعودية في المنظمات الرياضية الدولية.

وطلب مجلس الشورى بوضع إجراءات لازمة لتلافي القضايا الدولية ومعالجة آثارها، وربط استيراتيجية دعم الاتحاد الرياضية بمقدرات المنجزات والنتائج المحققة سنويا.

اقرأ أيضا في سعودي سبورت

تغريدة مثيرة.. تحرج آل معمر حول "توثيق 45 بطولة" لنادي النصر  

"رباط من ذهب".. نصيحة طبية رسمت طريق بنزيما نحو البالون دور 

ودعا مجلس الشورى إلى استحداث وتطبيق منتجات التأمين الإلزامي على اللاعبين المحترفين بما في ذلك التأمين التقاعدي وفق مبدأ التكافل الاجتماعي، بالإضافة إلى تطوير اللائحة الأساسية للأندية الرياضية ووضع آليات فاعلة لتطبيقها، إلى جانب وضع آلية مناسبة لقياس رضا المستفيدين على خدمات وزارة الرياضة وفعالياتها.

اقرأ أيضا

فيفا ورحيل حمد الله؟.. صدمة جديدة في الاتحاد بعد مفاجأة سانتو

بعد أزمة التحكيم.. تسريب قرار فيفا في قضية النصر وحمد الله

حمل تطبيق سعودي الآن