رينارد يبحث عن حل لأزمة عمرها 10 سنوات في الأخضر قبل المونديال

تاريخ النشر: 25/09/2022
159
منذ سنة
رينارد يبحث عن حل لأزمة عمرها 10 سنوات في الأخضر قبل المونديال

ربما يكون إنهاء "الصيام التهديفي" واحداً من أهم الأهداف التى ينشدها الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، خلال ودية أمريكا المقرر لها مساء الثلاثاء 27 سبتمبر الجاري بإسبانيا ضمن استعدادات الأخضر لمونديال 2022 بقطر.

ويرغب رينارد في إيجاد حل لأزمة "العقم التهديفي" التى طاردت المنتخب الوطني في آخر 3 مباريات ودية خاضها الفريق مؤخرً حيث تعادل سلبياً مع الأكوادور منذ أيام بمعسكر إسبانيا الحالي ، قبل أن يخسر بنتيجة 0-1 مرتين، من كولومبيا وفنزويلا على الترتيب.

اقرأ أيضًا: رينارد يقتحم تاريخ الأخضر.. رقم قياسي "قبل كأس العالم"

ويعمل رينارد حالياً وجهازه المساعد على تخصيص فقرات لمهاجي الفريق حتى يُنهي أزمة "العقم التهديفي" التي يخشى المدرب الفرنسي من إستمرارها خاصة وأن مونديال قطر لم يتبقى على إنطلاقة سوى أقل من شهرين.

وغاب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عن تسجيل الأهداف في ثلاث مباريات متتالية، ليُكرر أزمة أصابت الفريق القومي قبل نحو 10 أعوام حيث يعود آخر هدف سجّله الصقور إلى الانتصار 1-0 على أستراليا يوم 29 مارس الماضي، في ختام تصفيات كأس العالم 2022، حين سجل سالم الدوسري هدفاً للأخضر في منتخب أستراليا من ضربة جزاء.

وللمرة الأولى يفشل المنتخب السعودي في تسجيل أهداف خلال ثلاث مباريات متتالية، منذ الفترة بين 5 يوليو و11 سبتمبر من عام 2012. وبدأ الأخضر تلك الفترة بالخسارة 0-1 من العراق في كأس العرب، ثم 0-5، و0-1 أمام إسبانيا والجابون على الترتيب، في مباراتين تجريبيتين.

وتلعب السعودية في مونديال قطر ضمن مجموعة تضم معها كلاً من ، الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

رينارد في مهمة كتابة التاريخ مع الأخضر قبل المونديال

تصريحات نارية من ياسر المسحل بعد تعادل السعودية أمام الإكوادور

حمل تطبيق سعودي الآن