بـ"قفاز العويس".. السعودية تتعادل مع الإكوادور قبل كأس العالم

تاريخ النشر: 23/09/2022
520
منذ يومين
محمد العويس

اكتفى منتخب السعودية الأول، بالتعادل السلبي مع الإكوادور، في المباراة الودية التي جمعت بين المنتخبين على ملعب نويفا لاكوندومينا، مساء اليوم "الجمعة".

وأقيمت مباراة السعودية والإكوادور، ضمن معسكر الأخضر في إسبانيا، في المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

اقرأ أيضًا: بعد غيابه أمام الإكوادور.. "هل يشارك الفرج في ودية أمريكا"

وشارك منتخب السعودية بتشكيل أساسي يضم "محمد العويس، سعود عبد الحميد، عبد الإله العمري، علي البليهي، ياسر الشهراني، سامي النجعي، رياض شراحيلي، ناصر الدوسري، هتان باهبري، فراس البريكان، سالم الدوسري".

العويس يتألق أمام الإكوادور

وكان محمد العويس، حارس مرمى السعودية، الأفضل بين لاعبي الأخضر، حيث تألق في الدفاع عن مرماه أمام عدد من الفرص الخطيرة من الإكوادور.

وكانت البداية في الدقيقة التاسعة، برأسية خطيرة من بيرو إنكابيه داخل منطقة الجزاء، أبعدها العويس برد فعل رائع، والدقيقة 15، بانفراد تام من فالنسيا، بالحارس العويس، ثم تسديدة مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 45 وجه فالنسيا تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يتألق العويس في إبعاد الكرة، فيما شهدت الدقيقة 62، تصديًا بارزًا للعويس، الذي تصدي لتسديدتين متتابعتين من خوسيه سيفونتيس على حدود منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 72، واصل العويس تألقه في التصدي لانفراد تام من المهاجم ميشيل استرادا، كما تميز العويس في التصدي لكرة عرضية خطيرة من مينا في الدقيقة 81.

إصابة ياسر الشهراني

وشهد اللقاء إصابة ظهير منتخب السعودية، ياسر الشهراني، خلال الشوط الأول، ليغادر المباراة برفقة الطاقم الطبي، ويشارك سلطان الغنام بديلًا له مع بداية الشوط الثاني.

مشاركة كنو وعودة العابد

وشهدت مباراة السعودية، مشاركة محمد كنو، بديلًا لسامي النجعي، في الدقيقة 65، رغم تعرض كنو للإيقاف لمدة 4 شهور عن المشاركة في أي مباراة رسمية، بقرار من غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، على خلفية شكوى نادي النصر ضد اللاعب لفسخ عقده مع النادي وتوقيعه على تجديد عقده مع الهلال.

وبعد غياب طويل، عاد نواف العابد للمشاركة بقميص المنتخب الوطني، بعد مشاركته بديلًا في الدقيقة 74، مع خروج اللاعب هتان باهبري.

المباراة القادمة للسعودية

ويستعد منتخب السعودية لمواجهة الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب نويفا لاكوندومينا، قبل ختام معسكر الأخضر في إسبانيا، والعودة إلى المملكة.

ويشارك منتخب السعودية في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، للمرة السادسة في تاريخه، حيث يلعب الأخضر في المجموعة الثالثة برفقة منتخبات المكسيك والأرجنتين وبولندا.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن