"تصريح ناري".. قانوني يحرج إدارة النصر في قضية جوليانو

تاريخ النشر: 23/09/2022
380
منذ 3 أيام
جوليانو

علق المستشار القانوني الرياضي أيمن الرفاعي، على قرار محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس)، برفض استئناف نادي النصر، ضد صانع الألعاب البرازيلي جوليانو دي باولا. 

جوليانو البالغ من العمر 31 عامًا، ارتدى قميص النصر في الفترة من صيف 2018 إلى صيف 2020، قبل الرحيل نحو اسطنبول باشاك شهير التركي، دون الحصول على إذن من نادي العاصمة الرياض.

وأيدت محكمة "كاس"، حكم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد نادي النصر، بدفع ستة ملايين و12 ألف يورو، للبرازيلي جوليانو دي باولا، ورفض استئناف الأصفر. 

اقرأ أيضا.. 

الأخضر يتحدى سطوة الإكوادور.. القيمة السوقية وأسلوب اللعب والهداف 

صدمة جديدة للنصر.. "فيفا" يصدر حكما بالتعويض في قضية حمد الله 

وقال الخبير القانوني أيمن الرفاعي، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "في المرمى"، تعليقا على حكم (كاس) ضد النصر في قضية جوليانو: "عادة أنظمة فيفا وتحديدا (الكاس)، دائما تقف بجانب مصلحة اللاعب، لأنها دائما تشجع أن اللاعب يستمر في عقده ولعبه ويتحصل على حقوقة والتي هي من وجهة نظر المحكمين "مسلوبة". 

وتابع أيمن الرفاعي: "فاليوم واجب على الأندية، في مثل هذه الحالات، أن تتخذ القرارات السليمة، بالتأني وكتابة العقود بشكل صحيح". 

وأردف المستشار القانوني في حديثه عن حكم (كاس) ضد النصر: "من وجهة نظري، هذا إهمال إداري من النادي، كيف تكتب عقد حتى مع رحيل اللاعب يكسف القضية". 

طالع أيضا.. 

دائرة الحكام تؤكد تعرض النصر للظلم وهدف حمدالله غير صحيح 

مفاجأة.. مدرب الهلال السابق يدخل في مفاوضات مع هذا النادي 

وواصل أيمن الرفاعي: "لذلك يجب دائما على المسؤولين بالأندية عند توقيع العقود والتفاوض أن تكون جميع هذه البنود واضحة وعند الاستغناء عن لاعب أو العكس، لابد أن يكون الاستغناء وفق شروط أو ضوابط قانونية واضحة لكي لا تقع الأندية في مثل هذه الغرامات المالية التي ترهق وتعيق مسيرة النادي بالتزامات أخرى".  

حمل تطبيق سعودي الآن