"الهلال مهدد بالهبوط؟".. تصريحات تهز الشارع السعودي

تاريخ النشر: 17/09/2022
6209
منذ شهرين
الهلال من مباراة الوحدة

"الهلال مُهدد بالهبوط".. مقولة ترددت بقوة، خلال الفترة الماضية، بالتزامن مع تواجد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في دوري يلو.

والأهلي هبط لأول مرة في تاريخه، بعد احتلال المركز الخامس عشر "قبل الأخير"، في جدول ترتيب دوري المحترفين، للموسم الرياضي 2021-2022.

اقرأ أيضًا

"معاقبة النصر وانتهاء أزمة إيقافه رسميا؟".. حمد الله يرد

"اتفاق البليهي مع النصر".. حقيقة أكبر خيانة في الملاعب السعودية

ومن ناحيته.. نجا نادي الاتحاد، على مدار عامين كاملين، من الهبوط، قبل أن يعود للمنافسة على الألقاب والبطولات، مجددًا.

- إذًا.. هل كان الهلال مهددًا بـ"الهبوط"؟!

الباحث التاريخي محمد الحربي، كشف حقيقة تهديد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بـ"الهبوط" في عام 1398 هـ، قبل الفوز على النهضة، بسبعة أهداف مقابل واحد.

وترددت أنباء عن أن الهلال، كان في حاجة للفوز على النهضة بـ"سبعة أهداف"؛ من أجل البقاء في الدوري، وتجنب الهبوط لأول مرة في تاريخه؛ وهو ما حدث فيما بعد.

طالع أيضًا

مفاجأة| مانشستر يونايتد يطلب نجم الهلال بـ"26 مليون ريال"

وأشار الحربي عبر حساب "هلالي قديم"، إلى أن الهلال، لعب مباراة النهضة، في الجولة 12 من مسابقة الدوري، عام 1398؛ وهو يملك 9 نقاط في رصيده.

وأوضح الباحث التاريخي، أنه في هذه النسخة من الدوري، والتي كانت تضم 10 أندية؛ هبط الشباب برصيد 8 نقاط، ونادي أحد بـ7 نقاط.

وأضاف: "أي أن الهلال، الذي كان يملك 9 نقاط، إذا خسر أمام النهضة، ومن ثم المباريات الست المتبقية في الدوري.. لم يكن ليهبط أيضًا".

ولفت محمد الحربي، إلى أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، أنهى الدوري في هذا الموسم، بالمركز السادس، برصيد 17 نقطة.

حمل تطبيق سعودي الآن