"الانضباط" ترفض شكوى الرائد ضد الاتحاد وحمد الله

تاريخ النشر: 13/09/2022
1293
منذ سنة
الانضباط ترفض شكوى الرائد ضد الاتحاد وحمد الله

كشفت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عن قراراتها إزاء الاحتجاج المقدم من نادي الرائد، ضد نظامية مشاركة المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، في مباراة الفريقين في الدوري السعودي.

وشارك حمد الله أساسيًا في فوز الاتحاد على الرائد بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في البريدة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2022-2023".

اقرأ أيضًا: حقيقة إيقاف حمد الله بعد مباراة الرائد و"سحب" النقاط من الاتحاد

وعقب المباراة، تقدم نادي الرائد بمذكرة احتجاجية إلى لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، تتضمن عدم قانونية مشاركة حمد الله، مع المطالبة باحتساب الرائد فائزًا بنتيجة (3-0).

وجاء قرار لجنة الانضباط والأخلاق على النحو التالي..

"قبول الاحتجاج من الناحية الشكلية ورفض الاحتجاج من الناحية الموضوعية، مع مصدارة رسم الاحتجاج لمصلحة الاتحاد السعودي لكرة القدم، مع اعتباره قرارًا قابلًا للاستئناف، وفقًا للمادة 139 من اللائحة".

وشارك حمد الله في مباراة الرائد والاتحاد، عقب قرار مركز التحكيم الرياضي السعودي بتعليق عقوبة إيقاف اللاعب، وفق قرار لجنة الاحتراف بإيقاف حمد الله لمدة 4 شهور وحرمان نادي الاتحاد من القيد في فترة التسجيل الشتوية القادمة، إثر الشكوى المقدمة من نادي النصر، بداعي وجود مفاوضات من الاتحاد إلى اللاعب أثناء وجوده في الفترة المحمية في عقده مع النصر.

اقرأ أيضًا: رسالة جديدة من حمد الله بعد تعليق عقوبة الإيقاف

الانضباط "تغرم" الباطن

ومن ناحية أخرى، كشفت لجنة الانضباط عن قرارها إزاء تأخر لاعبي فريق الكرة بنادي الباطن، في الدخول إلى أرض ملعب مباراة الاتفاق، ما أدى إلى تأخر بداية الشوط الثاني من المباراة التي جمعت بين الفريقين، وانتهت بفوز الاتفاق بثلاثة أهداف دون مقابل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة دوري روشن السعودي.

وأكد نص منطوق القرار، ثبوت مخالفة فريق الباطن للمادة (62-1) من لائحة الانضباط والأخلاق، وإلزام نادي الباطن بدفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، مع اعتباره قرارًا غير قابل للاستئناف، وفقًا للمادة 139 من اللائحة.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

بعد شكوى الرائد.. مفاجأة قانونية قد تحرم الاتحاد من لقب دوري روشن

الرائد يثير جدل الشارع السعودي بـمفاجأة في شكوى الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن