بعد شكوى الرائد.. مفاجأة قانونية قد تحرم الاتحاد من لقب دوري روشن

تاريخ النشر: 10/09/2022
841
منذ سنة
بعد شكوى الرائد.. مفاجأة قانونية قد تحرم الاتحاد من لقب دوري روشن

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، أزمة كبرى؛ قد تبعده عن المنافسة على لقب دوري روشن السعودي للمحترفين، في الموسم الرياضي الحالي 2022-2023.

والاتحاد يحتل المركز الثالث، في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين، برصيد 7 نقاط، من فوزين؛ آخرهما على نادي الرائد، وتعادل وحيد.

اقرأ أيضًا

حقيقة إيقاف حمد الله بعد مباراة الرائد و"سحب" النقاط من الاتحاد

الهلال لعب "كأس لوسيل" رغم ترشيح النصر.. أغرب مفاجآت 2022 !

ومن ناحيته.. قدّم الرائد شكوى ضد الاتحاد، أمام لجنة الانضباط والأخلاق؛ للمطالبة بالحصول على نقاط المبارة، بحجة عدم أهلية مشاركة النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله، مع قلعة العميد.

* مفاجأة قانونية تهدد مستقبل نادي الاتحاد

وفي هذا السياق.. كشف الإعلامي الرياضي صالح الطريقي، عن وجود اختلافات في اللوائح، قد تؤثر على نادي الاتحاد، في شكوى الرائد؛ وذلك على النحو التالي:

- إن استند أعضاء لجنة الانضباط على المادة "62 من النظام الأساسي لاتحاد الكرة"؛ سيُقبل احتجاج الرائد، ويعتبر نادي الاتحاد مهزومًا.

- إن اعتمد أعضاء لجنة الانضباط، على قرار مركز التحكيم، يُقبل احتجاج الرائد شكلًا، ويرفض موضوعًا، وتثبت نتيجة فوز الاتحاد.

طالع أيضًا

"تمرد البليهي ورحيل الدوسري من الهلال".. حسم الجدل نهائيا

"سحب نقاط مباراة الرائد من الاتحاد؟".. أول رد من الحائلي

وحذر الطريقي عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، من أن هذا الاختلاف، من الممكن استغلاله، على حسب الأهواء، بما يفيد أو يضر بعض الأندية.

وفي حال تم قبول شكوى الرائد، وتم اعتبار نادي الاتحاد خاسرًا؛ فإنه قد يؤدي إلى ابتعاد الفريق الأول لكرة القدم، عن المنافسة مبكرًا، على لقب الدوري، في الموسم الحالي.

جدير بالذكر أن مركز التحكيم الرياضي، رفع عقوبة إيقاف حمد الله "4 أشهر"، بشكل مؤقت، قبل مباراة الرائد؛ لحين الفصل في القضية المُقدمة من النصر، والذي يتهم فيها اللاعب، بالتفاوض مع الاتحاد، خلال الفترة المحمية من عقده، مع قلعة العالمي.

اقرأ أيضا

بعد الرائد.. تعرف على مباراة الاتحاد القادمة في الدوري السعودي

كواليس مثيرة.. كيف استبعد نونو سانتو هنريكي من قائمة الاتحاد؟

حمل تطبيق سعودي الآن