ملوك الميركاتو.. مفاجآت برشلونة "المفلس" ونوتنجهام يصعق العالم

تاريخ النشر: 06/09/2022
303
منذ سنة
ملوك الميركاتو.. مفاجآت برشلونة المفلس ونوتنجهام يصعق العالم

انتهى موسم الانتقالات الصيفية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، بالإنفاق الأكبر تاريخيا منذ بداية نافذة الميركاتو الصيفي، بقيمة تجاوزت الـ 4 ونصف مليار يورو.

وكانت السيطرة للدوري الإنجليزي، في حجم الإنفاق في الميركاتو الصيفي، بصرف ما يزيد عن ملياري يورو، لجلب تعاقدات جديدة مع بداية الموسم الجاري.

وبالتحليل الأرقام لما تم إنفاقه على موسم الانتقالات الصيفي في الدوريات الخمس الكبرى، نجد أن الدوري الإنجليزي يغرد منفردا، وسط تراجع واضح لحجم الإنفاقات في الدوري الإسباني.

ويعد الثنائي الإنجليزي مانشستر يونايتد وتشيلسي الأكثر إنفاقا في الميركاتو الصيفي المنتهي، بفارق كبير عن أقرب المنافسين برشلونة الإسباني.

وباستعراض الصفقة الأغلى في الميركاتو الصيفي، نجد أن البرازيلي أنتوني المنتقل من أياكس الهولندي لمانشستر يونايتد هو الأكبر قيمة هذا الميركاتو بـ 95 مليون يورو.

وكانت المفاجأة أيضا، بتعاقد تشيلسي مع الفرنسي ويسلي فوفانا مدافع ليستر سيتي مقابل 80 مليون يورو، ليكون المدافع الأغلى على مر تاريخ الدوري الإنجليزي.

تابع أيضا عن حصاد الميركاتو عبر "سعودي سبورت": 

الأغلى في الميركاتو.. نجوم يونايتد وتشيلسي ومفاجأة ريال مدريد 

صفقات الساعات الأخيرة.. جنون برشلونة وتشيلسي يكتب تاريخ الميركاتو 

بطولة رونالدو ودي يونج.. صفقات لم يكتب لها النهاية السعيدة 

حركة أموال الميركاتو.. إفلاس الإسبان وتخضم خطير في البريميرليج 

الأندية الأكثر إنفاقا للأموال في الميركاتو الصيفي حول العالم:

1-جاء تشيلسي في صدارة الأندية الأكثر انفاقا للأموال في الميركاتو بواقع (281.9) مليون يورو، حيث تعاقد مع 8 لاعبين، في مقدمتهم أوباميانج وفوفانا، بينما حصد مبلغ 85.3 مليون يورو من بيع اللاعبين، ليبلغ صافي ما انفقه (-223.6) مليون يورو.

2-يحتل مانشستر يونايتد وصافة الأندية الأكثر انفاقا للأموال في الميركاتو بواقع (238.2) مليون يورو، حيث تعاقد مع 8 لاعبين، في مقدمتهم أنتوني وكاسيميرو، بينما حصد مبلغ 11.5 مليون يورو من بيع اللاعبين، ليبلغ صافي ما انفقه (-226.5) مليون يورو.

3-يحتل وست هام الترتيب الثالث على مستوى الأندية الأكثر انفاقا للأموال في الميركاتو بواقع (182) مليون يورو، حيث تعاقد مع 8 لاعبين، في مقدمتهم الإيطالي ساكاماكا، بينما حصد مبلغ 17.8 مليون يورو من بيع اللاعبين، ليبلغ صافي ما انفقه (-164.5) مليون يورو.

4-يحتل توتنهام الترتيب الرابع على مستوى الأندية الأكثر انفاقا للأموال في الميركاتو بواقع (169.9) مليون يورو، حيث تعاقد مع 8 لاعبين، في مقدمتهم البرازيلي ريتشارلسون، بينما حصد مبلغ 38.7 مليون يورو من بيع اللاعبين، ليبلغ صافي ما انفقه (-131.1) مليون يورو.

5-يحتل نوتنجهام الترتيب الخامس على مستوى الأندية الأكثر انفاقا للأموال في الميركاتو بواقع (161.9) مليون يورو، حيث تعاقد مع 21 لاعبا، بينما حصد مبلغ 7 مليون يورو من بيع اللاعبين، ليبلغ صافي ما انفقه (-154.9) مليون يورو.

6-يحتل برشلونة الترتيب السادس على مستوى الأندية الأكثر انفاقا للأموال في الميركاتو بواقع (153) مليون يورو، حيث تعاقد مع 7 لاعبين، في مقدمتهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بينما حصد مبلغ 38 مليون يورو من بيع اللاعبين، ليبلغ صافي ما انفقه (-115) مليون يورو.

7-يحتل باريس سان جيرمان الترتيب السابع على مستوى الأندية الأكثر انفاقا للأموال في الميركاتو بواقع (147.5) مليون يورو، حيث تعاقد مع 7 لاعبين، في مقدمتهم البرتغالي ريناتو سانشو والإسباني سولير، بينما حصد مبلغ 54.3 مليون يورو من بيع اللاعبين، ليبلغ صافي ما انفقه (-93.2) مليون يورو.

8-يحتل مانشستر سيتي الترتيب الثامن على مستوى الأندية الأكثر انفاقا للأموال في الميركاتو بواقع (139.5) مليون يورو، حيث تعاقد مع 5 لاعبين، في مقدمتهم النرويجي إيرلينج هالاند، بينما حصد مبلغ 159.9 مليون يورو من بيع اللاعبين، ليبلغ صافي ما انفقه (+20.4) مليون يورو.

9-يحتل بايرن ميونخ الترتيب التاسع على مستوى الأندية الأكثر انفاقا للأموال في الميركاتو بواقع (137.5) مليون يورو، حيث تعاقد مع 5 لاعبين، في مقدمتهم السنغالي ساديو ماني، بينما حصد مبلغ 104.4 مليون يورو من بيع اللاعبين، ليبلغ صافي ما انفقه (-33.1) مليون يورو.

10-يحتل ولفرهامبتون الترتيب العاشر على مستوى الأندية الأكثر انفاقا للأموال في الميركاتو بواقع (136.6) مليون يورو، حيث تعاقد مع 6 لاعبين، بينما حصد مبلغ 57.1 مليون يورو من بيع اللاعبين، ليبلغ صافي ما انفقه (-79.5) مليون يورو.

حمل تطبيق سعودي الآن