حركة أموال الميركاتو.. إفلاس الإسبان وتخضم خطير في البريميرليج

تاريخ النشر: 05/09/2022
138
منذ سنة
حركة أموال الميركاتو.. إفلاس الإسبان وتخضم خطير في البريميرليج

انتهى موسم الانتقالات الصيفية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، بالإنفاق الأكبر تاريخيا منذ بداية نافذة الميركاتو الصيفي، بقيمة تجاوزت الـ 4 ونصف مليار يورو.

وكانت السيطرة للدوري الإنجليزي، في حجم الإنفاق في الميركاتو الصيفي، بصرف ما يزيد عن ملياري يورو، لجلب تعاقدات جديدة مع بداية الموسم الجاري.

ويعد الثنائي الإنجليزي مانشستر يونايتد وتشيلسي الأكثر إنفاقا في الميركاتو الصيفي المنتهي، بفارق كبير عن أقرب المنافسين برشلونة الإسباني.

وباستعراض الصفقة الأغلى في الميركاتو الصيفي، نجد أن البرازيلي أنتوني المنتقل من أياكس الهولندي لمانشستر يونايتد هو الأكبر قيمة هذا الميركاتو بـ 95 مليون يورو.

وكانت المفاجأة أيضا، بتعاقد تشيلسي مع الفرنسي ويسلي فوفانا مدافع ليستر سيتي مقابل 80 مليون يورو، ليكون المدافع الأغلى على مر تاريخ الدوري الإنجليزي.

وجاء الشاب أوريلين تشواميني لاعب وسط موناكو الفرنسي المنتقل لريال مدريد الإسباني، في الترتيب الثالث بلائحة الأغلى مقابل 80 مليون يورو.

وفي الترتيب الرابع جاء الأوروجوياني داروين نونيز مهاجم ليفربول الإنجليزي، الذي تعاقد معه من بنفيكا البرتغالي مقابل 75 مليون يورو، وبإجمالي الصفقة 100 مليون يورو بالمتغيرات.

وبالتحليل الأرقام لما تم إنفاقه على موسم الانتقالات الصيفي في الدوريات الخمس الكبرى، نجد أن الدوري الإنجليزي يغرد منفردا، وسط تراجع واضح لحجم الإنفاقات في الدوري الإسباني.

تابع أيضا عن حصاد الميركاتو عبر "سعودي سبورت": 

الأغلى في الميركاتو.. نجوم يونايتد وتشيلسي ومفاجأة ريال مدريد 

صفقات الساعات الأخيرة.. جنون برشلونة وتشيلسي يكتب تاريخ الميركاتو 

بطولة رونالدو ودي يونج.. صفقات لم يكتب لها النهاية السعيدة 

ترتيب الدوريات الأكثر إنفاقا على سوق الانتقالات الصيفية: 

-يتصدر الدوري الإنجليزي قائمة الأكثر إنفاقا بـ 2.2 مليار يورو، بقدوم 323 لاعبا، بينما بلغت قيمة المداخيل للأندية الإنجليزية من الميركاتو "888.3" مليون يورو، بمغادرة 269 لاعبا.

-يحتل الدوري الإيطالي المركز الثاني في قائمة الأكثر إنفاقا بـ 749.2 مليون يورو، بقدوم 929 لاعبا جديدا، بينما بلغت قيمة المداخيل للأندية الإيطالية من الميركاتو "745.8" مليون يورو، بمغادرة 698 لاعبا.

-يحتل الدوري الفرنسي المركز الثالث في قائمة الأكثر إنفاقا بـ 557.8 مليون يورو، بقدوم 358 لاعبا جديدا، بينما بلغت قيمة المداخيل للأندية الفرنسية من الميركاتو "601.5" مليون يورو، بمغادرة 325 لاعبا.

-يحتل الدوري الإسباني المركز الرابع في قائمة الأكثر إنفاقا بـ 509.6 مليون يورو، بقدوم 361 لاعبا جديدا، بينما بلغت قيمة المداخيل للأندية الإسبانية من الميركاتو "453.2" مليون يورو، بمغادرة 342 لاعبا.

-يحتل الدوري الألماني المركز الخامس في قائمة الأكثر إنفاقا بـ 484.5 مليون يورو، بقدوم 321 لاعبا جديدا، بينما بلغت قيمة المداخيل للأندية الألمانية من الميركاتو "528.7" مليون يورو، بمغادرة 289 لاعبا.

حمل تطبيق سعودي الآن