الأغلى في الميركاتو.. نجوم يونايتد وتشيلسي ومفاجأة ريال مدريد

تاريخ النشر: 03/09/2022
143
منذ سنة
الأغلى في الميركاتو.. نجوم يونايتد وتشيلسي ومفاجأة ريال مدريد

انتهى موسم الانتقالات الصيفية في كافة الدوريات الأوروبية، بحجم الإنفاق الأكبر على مر تاريخ كرة القدم، رغم الأزمات المالية التي كانت تعاني منها الأندية في الفترة الأخيرة.

وكانت السيطرة للدوري الإنجليزي، في حجم الإنفاق في الميركاتو الصيفي، بصرف ما يزيد عن ملياري يورو، لجلب تعاقدات جديدة مع بداية الموسم الجاري.

ويعد الثنائي الإنجليزي مانشستر يونايتد وتشيلسي الأكثر إنفاقا في الميركاتو الصيفي المنتهي، بفارق كبير عن أقرب المنافسين برشلونة الإسباني.

وباستعراض الصفقة الأغلى في الميركاتو الصيفي، نجد أن البرازيلي أنتوني المنتقل من أياكس الهولندي لمانشستر يونايتد هو الأكبر قيمة هذا الميركاتو بـ 95 مليون يورو.

وكانت المفاجأة أيضا، بتعاقد تشيلسي مع الفرنسي ويسلي فوفانا مدافع ليستر سيتي مقابل 80 مليون يورو، ليكون المدافع الأغلى على مر تاريخ الدوري الإنجليزي.

وجاء الشاب أوريلين تشواميني لاعب وسط موناكو الفرنسي المنتقل لريال مدريد الإسباني، في الترتيب الثالث بلائحة الأغلى مقابل 80 مليون يورو.

وفي الترتيب الرابع جاء الأوروجوياني داروين نونيز مهاجم ليفربول الإنجليزي، الذي تعاقد معه من بنفيكا البرتغالي مقابل 75 مليون يورو، وبإجمالي الصفقة 100 مليون يورو بالمتغيرات.

وشهدت الأيام الأخيرة من الميركاتو، صفقتي انتقال البرازيلي كاسيميرو لاعب وسط ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد مقابل 70 مليون يورو، وبالقيمة ذاتها السويدي ألكسندر إيزاك من ريال سوسييداد إلى وست هام يونايتد.

ونجح بايرن ميونخ أيضا في الميركاتو الصيفي ضم أغلى مدافع في تاريخ الدوي الألماني، بالتعاقد مع الهولندي ماتياس دي ليخت من يوفنتوس مقابل 67 مليون يورو.

وشهدت قائمة الأغلى انتقال الظهير الأيسر الإسباني مارك كوكوريلا من برايتون إلى تشيلسي مقابل 65 مليون يورو، ومن بعده جاءت الصفقة الكبرى بانتقال إيرلينج هالاند من بوروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتي مقابل 60 مليون يورو.

وفي الترتيب الأخير، بلائحة أغلى صفقات الميركاتو، جاءت صفقة انتقال البرازيلي ريتشارلسون من إيفرتون إلى توتنهام مقابل 85 مليون يورو.

تابع كافة مباريات الخمس الكبرى عبر (سعودي سكورز)

تابع أخر تطوات سوق الانتقالات الصيفية 

تابع أيضا.. 

إيجالو: الحديث عن تتويج الهلال بالدوري الرابع "مبكرا" 

"إيقاف اسم كبير داخل الهلال".. تطورات مثيرة في قضية الموسم 

ويستعرض "سعودي سبورت"، أغلى الصفقات في الميركاتو الصيفي: 

1-أنتوني من أياكس إلى مانشستر يونايتد (95) مليون يورو.

2-فوفانا من ليستر سيتي إلى تشيلسي (80) مليون يورو.

3-تشواميني من موناكو إلى ريال مدريد (80) مليون يورو.

4-نونيز من بنفيكا إلى ليفربول (75) مليون يورو.

5-كاسيميرو من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد (75) مليون يورو.

6-ألكسندر إيزاك من ريال سوسييداد (70) مليون يورو.

7-دي ليخت من يوفنتوس إلى بايرن ميونخ (67) مليون يورو.

8-كوكوريلا من برايتون إلى تشيلسي (65) مليون يورو.

9-هالاند من بوروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتي (60) مليون يورو.

10-ريتشارلسون من إيفرتون إلى توتنهام (58) مليون يورو.

حمل تطبيق سعودي الآن