النصر يفسد على الهلال تجربة يوفنتوس ورونالدو ..لماذا تغير الشعار؟

تاريخ النشر: 23/08/2022
6342
منذ سنة
النصر يفسد على الهلال تجربة يوفنتوس ورونالدو ..لماذا تغير الشعار؟

يستمر الحديث بشأن استراتيجية التطوير التي قامت بها إدارة الهلال، في ظل محاولة مواكبة تطورات عالم كرة القدم من جهات أخرى بعيدًا عن الصعيد الفني.

وأعلن الهلال بالأمس عن شعار النادي الجديد، من خلال مؤتمر صحفي شهد العديد من التغييرات على صعيد التسويقي للزعيم، قبل بداية الموسم الكروي الجديد.

اقرأ أيضًا:

مفاجأة 2022.. نجم الهلال يقترب من الاتحاد 

الخليج يقدم هدية "خاصة" إلى جماهير الهلال 

الهلال يتعاقد مع رونالدو لتكرار تجربة يوفنتوس..لماذا تغير الشعار؟

تجربة الهلال، تسير على خطى العديد من الأندية الأوروبية التي قررت في السنوات الأخيرة تغيير شعار النادي أملًا في تحقيق مكاسب تجارية واقتصادية مختلفة.

1

 

1

لماذا يغير الهلال شعار النادي؟

عام 2017، قام نادي يوفنتوس الإيطالي، بتغيير شعار النادي المتعارف عليه لسنوات طويلة، واستبداله بآخر أكثر سهولة وبساطة من حيث التصميم.

يوفنتوس

وقال الفريق المصمم لشعار يوفنتوس الجديد عن تغيير الشعار في 2017: "الفكرة من إعادة تصميم الشعار، هو وضع النادي على نطاق أوسع من في عالم الترفيه والرياضية، على أن يكون غير مرتبط برياضة كرة القدم فقط".

وتهدف تلك الأندية لإعطاء الشعار مساحة أكبر لأن يكون شاملًا لرياضات أخرى، مثل كرة اليد، الطائرة وحتى على صعيد الرياضات الإلكترونية.

وقامت أندية إنتر ميلان الإيطالي، توتنهام الإنجليزي في السنوات الأخيرة من تكرار تلك التجربة، لتسهيل انتشار النادي في مختلف بلدان العالم.

4

4

الهلال يتعاقد مع رونالدو لتكرار تجربة يوفنتوس

تغيير الشعار لا يكون التوجه الوحيد التي تتخذه الأندية لبداية حقبة جديدة على صعيد الانتشار والتسويق، ويكون جزء من تلك الاستراتيجية، التعاقد مع نجم كبير في عالم الساحرة المستديرة.

يوفنتوس الإيطالي قام بالتعاقد في 2018 مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، لأهداف فنية مختلفة، وأخرى اقتصادية وتسويقية، حيث أضاف البرتغالي الكثير على صعيد الانتشار والتسويق لنادي السيدة العجوز.

وارتبط اسم البرتغالي رونالدو بعرض مغري من المملكة العربية السعودية هذا الصيف، لم يتم الكشف عن هوية صاحبه، بينما انحسرت التوقعات نحو الهلال أو النصر، قبل أن يتأكد منع الزعيم من قيد نجوم جدد، حيث كان لتكون خطوة ضمه إضافة كبرى لذلك المسار التسويقي الجديد في الهلال.

وكان قد أفسد النصر على الهلال فرصة تكرار تلك التجربة، بعد أن تمت معاقبة الزعيم بإيقاف القيد، بسبب قضية محمد كنو نجم الفريق، الذي وقع للعالمي على عقد انتقال قبل أن يكرر الأمر نفسه مع ناديه الحالي.

اقرأ أيضا

الكشف عن مكافآت الهلال والنصر والاتحاد.. ورقم صادم للأهلي

مفاجآت جماهيرية في 2022.. كل ما تريد معرفته عن شعار الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن