السعودية تفوز بفضية "التضامن الإسلامي".. وتركيا تتوج بالذهبية

تاريخ النشر: 16/08/2022
352
منذ سنة
السعودية تفوز بفضية التضامن الإسلامي.. وتركيا تتوج بالذهبية

حقق منتخب السعودية تحت 23 عامًا، الميدالية الفضية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي "كونيا 2021"، عقب الخسارة أمام تركيا في المباراة النهائية، على ملعب 15 يوليو، بهدف دون مقابل.

ووقع اللاعب ميتيهان على هدف منتخب تركيا في مرمى الحارس نواف العقيدي في الدقيقة 26، بتسديدة داخل منطقة الجزاء، لتستقر الكرة في الشباك.

ودفع المدير الفني سعد الشهري بالقائمة الأساسية للأخضر التي تضم "نواف العقيدي، خالد دغريري، محمد اليامي، مشعل الصبياني، زكريا هوساوي، عوض الناشري، فيصل الغامدي، هيثم عسيري، زياد الجهني، أحمد الغامدي، محمد القحطاني".

وشهد اللقاء إصابة لاعب منتخب تركيا رقم 22، في الدقيقة 70، ليغادر ملعب المباراة عبر النقالة الطبية.

واكتفى منتخب السعودية بالميدالية الفضية، بعد تأهله لنهائي دورة ألعاب التضامن الإسلامي، لأول مرة منذ 17 عامًا، حينما توج الأخضر بذهبية نسخة 2005.

وكان منتخبنا الوطني قد تأهل إلى نصف نهائي دورة ألعاب التضامن الإسلامي "كونيا 2021"، بعد تزعم صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من مباراتين، بالفوز على إذربيجان بهدف نظيف سجله أحمد الغامدي، ثم الفوز على المغرب بثنائية نظيفة أحرزها زياد الجهني وتركي المطيري.

وصعد الأخضر إلى المباراة النهائية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي، عقب التغلب على الجزائر بهدفين مقابل هدف، وسجل الهدفين هيثم عسيري وأحمد الغامدي.

وكان سعد الشهري قد قاد منتخب السعودية للتتويج بلقب كأس آسيا تحت 23 عامًا "أوزبكستان 2022"، لأول مرة في تاريخه، بعد التغلب على أوزبكستان في المباراة النهائية، بهدفين دون مقابل (طالع التفاصيل).

تابع مباريات اليوم دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

السعودية تعبر الجزائر.. وتطير إلى نهائي ألعاب التضامن الإسلامي

الألعاب الإسلامية.. عسيري ومران يقودان هجوم الأخضر أمام أذربيجان

حمل تطبيق سعودي الآن