السعودية تعبر الجزائر.. وتطير إلى نهائي ألعاب التضامن الإسلامي

تاريخ النشر: 14/08/2022
341
منذ سنة
السعودية تعبر الجزائر.. وتطير إلى نهائي ألعاب التضامن الإسلامي

حجز منتخب السعودية الأولمبي، مقعدًا في المباراة النهائية من دورة ألعاب التضامن الإسلامي "كونيا 2021"، بعد الفوز على الجزائر في الدور نصف النهائي.

وحقق منتخب السعودية فوزًا على الجزائر بهدفين مقابل هدف، في مباراة نصف النهائي، التي جمعت بين المنتخبين على ملعب كمهوريت في كونيا.

اقرأ أيضًا: قائمة "مدججة بالنجوم" تقود السعودية في دورة الألعاب الإسلامية

وتقدم هيثم عسيري بإحراز الهدف الأول للسعودية في الدقيقة 14، ثم أضاف أحمد الغامدي الهدف الثاني في الدقيقة 20، فيما وقع شمس الدين بكوش على هدف الجزائر من ركلة جزاء في الدقيقة 37 من عمر المباراة.

ودفع المدير الفني للأخضر، سعد الشهري، بقائمة أساسية تضم "نواف العقيدي، خالد دغريري، محمد اليامي، مشعل الصبياني، زكريا هوساوي، عوض الناشري، فيصل الغامدي، هيثم عسيري، زياد الجهني، أحمد الغامدي، محمد مران".

وواصل المنتخب السعودي المباراة بعشرة لاعبين، بعد تلقي محمد مران بطاقة حمراء في الدقيقة 85 من عمر اللقاء.

وتأهل منتخب السعودية إلى نهائي دورة ألعاب التضامن الإسلامي، للمرة الأولى من 17 عامًا، ليواجه منتخب تركيا الذي تأهل للنهائي، بعد الفوز على إذربيجان في نصف النهائي بهدف نظيف.

ومن المقرر أن يلتقي منتخبا السعودية وتركيا في نهائي دورة ألعاب التضامن الإسلامي، في الخامسة مساء الثلاثاء المقبل، بتوقيت مكة المكرمة، حيث يطمح الأخضر للتتويج باللقب الثاني في تاريخه، والأول منذ 2005.

وكان منتخبنا الوطني قد تأهل إلى نصف نهائي دورة ألعاب التضامن الإسلامي "كونيا 2021"، بعد تزعم صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من مباراتين، بالفوز على إذربيجان بهدف نظيف سجله أحمد الغامدي، ثم الفوز على المغرب بثنائية نظيفة أحرزها زياد الجهني وتركي المطيري.

وكان سعد الشهري قد قاد منتخب السعودية للتتويج بلقب كأس آسيا تحت 23 عامًا "أوزبكستان 2022"، لأول مرة في تاريخه، بعد التغلب على أوزبكستان في المباراة النهائية، بهدفين دون مقابل (طالع التفاصيل).

تابع مباريات اليوم دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

رسميا.. تأجيل دورة ألعاب "التضامن الإسلامي"

الشهري يحسم مستقبله.. ويكشف مفاجآت عن نجم الهلال وأولمبياد باريس

حمل تطبيق سعودي الآن