لأول مرة من 17 عاما.. ميسي خارج قائمة "بالون دور"

تاريخ النشر: 12/08/2022
400
منذ شهر
ميسي

يغيب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة الأولى منذ 17 عامًا، عن قائمة الـ30 لاعبًا المرشحين لجائزة الكرة الذهبية "بالون دور" للعام 2022.

وأعلنت مجلة "فرانس فوتبول" اليوم الجمعة، عن اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية للعام 2022.

ويغيب ميسي للمرة الأولى عن القائمة منذ عام 2005، وهو الأكثر تتويجًا بالكرة الذهبية.

وفاز ميسي بالكرة الذهبية سبع مرات في مسيرته الكروية كأكثر اللاعبين فوزًا بالجائزة التي تمنح لأفضل لاعب في العالم.

وكانت آخر جائزة توج بها هي النسخة الماضية، متفوقًا على روبرت ليفاندوفسكي وجورجينيو. 

اقرأ أيضًا في سعودي سبورت:

برشلونة يحدد سعر أوباميانج.. "تشيلسي يترقب" 

تشيلسي يستعد لشراء أغلى مدافع في التاريخ .. "الموافقة جاءت أخيرا" 

فرانس فوتبول تعلن المرشحين لأفضل شاب.. "جافي ينافس كامافينجا" 

فرانس فوتبول تعلن المرشحين لأفضل حارس.. "تواجد عربي" 

ميسي خارج قائمة الأفضل في العالم لأول مرة من 17 عاما

وجاءت القائمة كالتالي..

وكشفت المجلة الفرنسية أسماء المرشحين للجائزة على 6 دفعات نشرتها خلال اليوم الجمعة، كل دفعة تضم 5 أسماء، على أن يتم الكشف عن هوية الفائز بالكرة الذهبية في حفل يُقام يوم الاثنين 17 أكتوبر الأول القادم.

وضمت الدفعة الأولى من قائمة المرشحين للجائزة 5 لاعبين؛ هم البجليكي تيبو كورتوا ريال مدريد، والبرتغالي رفائيل لياو ميلان، والألماني جوشوا كيميتش بايرن ميونخ، والفرنسي كريستوفر نكونكو لايبزيج، والمصري محمد صلاح ليفربول.

وضمت الدفعة الثانية من قائمة المرشحين للجائزة 5 لاعبين آخرين؛ هم الإنجليزي ترنت ألكساندر أرنولد، ليفربول، والبرازيلي فينيسيوس جونيور، ريال مدريد، والبرتغالي برناردو سيلفا، مانشستر سيتي، والكولومبي لويس دياز، ليفربول، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي انتقل من بايرن ميونيخ إلى برشلونة.

وتألفت الدفعة الثالثة من الجزائري رياض محرز، مانشستر سيتي، والبرازيلي كارلوس كاسيميرو، ريال مدريد، والكوري الجنوبي سون هيونغ مين، توتنهام، والبرازيلي فابينيو، ليفربول، والفرنسي كريم بنزيما، ريال مدريد.

وضمت الدفعة الرابعة الفرنسي مايك ماينان ميلان، والإنجليزي هاري كين توتنهام، والأوروغوياني داروين نونيز، الذي انتقل من بنفيكا إلى ليفربول، والإنجليزي فيل فودين، مانشستر سيتي، والسنغالي ساديو ماني، الذي انتقل من ليفربول إلى بايرن ميونيخ.

وتألفت الدفعة الخامسة من الإيفواري سيباستيان هالر، الذي انتقل من أياكس أمستردام إلى بوروسيا دورتموند، والكراوتي لوكا مودريتش، ريال مدريد، والألماني أنطونيو روديغر، الذي انتقل من تشيلسي إلى ريال مدريد، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مانشستر يونايتد، والبلجيكي كيفين دي بروين، مانشستر سيتي.

وضمت الدفعة الأخيرة الصربي دوشان فلاهوفيتش، يوفنتوس، والهولندي فيرجيل فان ديك، ليفربول، والفرنسي كيليان مبابي، باريس سان جيرمان، والنرويجي إيرلينغ هالاند، الذي انتقل من بوروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتي، والبرتغالي جواو كانسيلو، مانشستر سيتي.

حمل تطبيق سعودي الآن