استمرار الحكم الأجنبي في الدوري السعودي.. 3 قرارات عاجلة

تاريخ النشر: 09/08/2022
130
منذ سنة
استمرار الحكم الأجنبي في الدوري السعودي.. 3 قرارات عاجلة

كشفت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن قراراتها بشأن إمكانية الاستعانة بالحكام الأجانب، خلال الموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

وتنطلق منافسات الموسم الجديد من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في 25 أغسطس الجاري، وتنتهي مباريات الدور الأول في 4 فبراير المقبل؛ حيث يشهد الدوري السعودي عددًا من فترات التوقف الدولي، في إطار استعداد منتخبنا الوطني الأول للمشاركة في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، والتي تقام منافساتها في الفترة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر.

طالع جدول مباريات الدوري السعودي للمحترفين "موسم 2022-2023"

وعقدت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم "الثلاثاء"، اجتماعًا مع ممثلي أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عبر تقنية الاتصال المرئي، لمناقشة آلية الاستعانة بطواقم تحكيمية غير سعودية، خلال موسم 2022-2023.

وجاءت قرارات الاجتماع، الذي حضره ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي، والأمين العام إبراهيم القاسم، على النحو التالي..

- استمرار السماح للأندية بالاستعانة بالحكام الأجانب (دون سقف محدد).

- عدم السماح للنادي بإلغاء الطلب، بعد تقديم الطلب خلال المدة المحددة - وتم الموافقة على هذا القرار بالإجماع -.

- تقليص شروط تقديم طلب طاقم تحكيم أجنبي، بحيث تكون قبل 14 يومًا على الأقل من موعد المباراة، بدلًا من 16 يومًا، على أن يتم إيداع المبلغ المخصص عند تقديم الطلب.

كواليس الاجتماع

من جانبه، أوضح رئيس لجنة الحكام، السويسري مانويل نافارو، استمرار ترحيبه بالالتقاء بكافة مسئولي الأندية، ومناقشة الأمور التي تخص منظومة التحكيم، كما ثمّن التعاون الدائم من الأندية مع اللجنة، بهدف المضي قدمًا نحو الارتقاء بمستوى الحكم السعودي كأحد أهم دعائم نجاح المسابقات المحلية.

جدير بالذكر أن الأندية استعانت، خلال الموسم الماضي، بـ67 طاقمًا أجنبيًا، 3 منهم بالخيار الثاني الذي يشمل 5 حكام أجانب (حكم ساحة ومساعدين، وحكمي فار)، فيما تم الاستعانة بـ64 طاقمًا غير سعودي بالخيار الأول الذي حددته اللجنة، ويشمل (حكم ساحة ومساعدين).

طالع أيضًا..

تعرف على التفاصيل.. اتحاد القدم "يجمع" الأندية بلجنة الحكام

"الحكام" تكشف حقيقة مساعدة الهلال ضد الاتحاد.. أخطر لقطات 2022

اقرأ أيضا

ملف الأجانب.. اجتماع طارئ بين لجنة الحكام ومندوبي الأندية

تعرف على التفاصيل.. اتحاد القدم يجمع الأندية بلجنة الحكام

حمل تطبيق سعودي الآن