المسحل طالبه بالتريث.. السر وراء رغبة نائب رئيس الحكام بالاستقالة

تاريخ النشر: 27/06/2022
899
منذ سنة
المسحل طالبه بالتريث.. السر وراء رغبة نائب رئيس الحكام بالاستقالة

كشفت تقارير صحفية عن كواليس اتجاه عبد الله العقيل، نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، نحو الاستقالة من منصبه، اعتراضًا على التخبط في عمل اللجنة.

وفجر المحلل التحكيمي سعد الكثيري، جدلًا بشأن تصريحه حول تقدم نائب رئيس لجنة الحكام عبد الله العقيل، باستقالته منذ أسبوعين، احتجاجًا على التخبط في عمل اللجنة، ووجود تدخلات من خارج اللجنة (طالع التفاصيل).

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن العقيل لم يتقدم باستقالته بشكل رسمي، وإنما اكتفى بالحديث الشفهي حول هذا الأمر، مع ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأبدى العقيل استياءه من عدة أمور داخل اللجنة، مطالبًا المسحل ببعض الأمور التي يرى ضرورة إصلاحها خلال الفترة القادمة، كما لاحظ عدم قيام لجنة الحكام، بمنح الفرصة للحكام السعوديين، الفرصة للظهور في المباريات الكبيرة، فيما طالبه المسحل بالتريث قبل تقديم خطاب الاستقالة بشكل رسمي.

ويرى العقيل أن هناك حكامًا مميزين في الساحة السعودية لم يجدوا المكانة التي يستحقونها، ما أدى إلى عدم تطورهم، رغم ما يحظى به التحكيم السعودي بأكبر دعم، من الناحية المالية على الأقل، في تاريخ الاتحادات الكروية السعودية، وهو الأمر الذي ساهم أيضًا في عدم اختيار أي حكم سعودي لإدارة مباريات في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

في المقابل، قرر العقيل التريث، بناءً على طلب رئيس اتحاد القدم، إلا أنه طلب مهلة لدراسة طلب المسحل بالتراجع عن رغبته في الاستقالة، وسيتم عقد جلسة بين المسحل والعقيل بعد نهاية الموسم، لمناقشة كافة الأزمات التي تؤدي إلى تعطيل الحكم السعودي.

 

اقرأ أيضا

تغيير طاقم حكام مباراة الأهلي والشباب.. قرار مفاجئ

بعد طلب الهلال حكام أجانب.. المريسل يحرج الاتحاد بسؤال مثير للجدل

حمل تطبيق سعودي الآن